رجيم التنشيف لشد الجسم وخسارة الدهون

2019-02-13 10:43:44

فلسطين 24 - لعلكِ تبحثين عن رجيم التنشيف بفضل فعاليته في خسارة الدهون بطريقة سريعة تحافظ على صحة جسدكِ وقوامكِ. ولتتعرفي أكثر على رجيم التنشيف لشد الجسم وخسارة الدهون إليكِ التفاصيل التالية:

رجيم التنشيف لشد الجسم وخسارة الدهون:

ماهو رجيم التنشيف؟

يعمل رجيم التنشيف على إمداد الجسم بكمية عالية جداً من البروتين الذي يُساعد على "تنشيف" الجسم من الدهون، كما يقول القائمون على هذا النوع من الرجيم.

حيث يعمَد القائمون عليه لجعلكِ تتناولين البروتينات المتوفرة في اللحوم والدجاج والأسماك، مع الابتعاد عن الكربوهيدرات والدهنيات والأملاح والسكاكر، والاكتفاء بهذه الأطعمة التي تعمل على خلق كتلة عضلية جيدة لديكِ مع "تنشيف" الجسم من الدهنيات الزائدة تباعاً.

الأغذية المسموحة في رجيم التنشيف:

البروتينات بأنواعها الحيوانية والنباتية. اللحوم والدجاج والأسماك والفاصولياء وما إلى ذلك من مصادر بروتينات مميزة، بعيداً عن تلك التي تحتوي على أي نوع من الدهنيات.

الألياف الموجودة في الخضار والفواكه، مع الحذر من تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات مثل المانجو والكاكا.

المشروبات بأنواعها، غير تلك المحلاّة بالسكر. القهوة والشاي الغنيين بالكافيين من بين ما يُنصح به؛ ذلك أن الكافيين يعمل على تحفيز الحرق في الجسم لا سيما إن جرى تناولهما بعد ممارسة الرياضة مباشرة. شرب الماء بكميات كبيرة مهم أيضاً في هذا النوع من الرجيم.

الأغذية الممنوعة في رجيم التنشيف:

الدهنيات بأنواعها ممنوعة في هذا الرجيم.

الإفراط في تناول الأملاح والسكريات ممنوع تماماً في هذا النوع من الرجيم.

الكربوهيدرات الموجودة في الخبز والبطاطا والأرز والمعكرونة، كلها تسهم في السمنة وتخريب ما يساعدك رجيم التنشيف على خسارته من وزن.

قواعد رجيم التنشيف الأساسية:

تناولي كميات كبيرة من الماء؛ لما تسهم فيه من إمدادكِ بالشبع والامتلاء والرطوبة اللازمة.
توقفي عن تناول الطعام بعد السابعة مساءً.

اختاري النوعية الجيدة والموثوقة من اللحوم ومصادر البروتينات من دجاج وأسماك وابتعدي عن المحفوظة والمعلبة والمدخّنة.