نصائح لتجديد الطاقة الجنسية

2019-03-05 11:58:31

فلسطين 24 - لا شكّ ان العلاقة الحميمة تلعب دوراً مهماً وبارزاً في حياة الزوجين. من هنا، يبحث كلّاً من الرجل والمرأة عن بعض الطرق المهمة التي تساعد على تجديد الطاقة الجنسية وتحسين أدائهما الجنسي بهدف زيادة المتعة.

تغيير الوضعيات الجنسية
إن التغيير في الوضعيات الجنسية من شأنه أن يساعد كثيراً على كسر الرتابة والروتين في العلاقة. فملل الزوجين أثناء العلاقة الحميمة يمكن أن يؤدي إلى النفور الجنسي ويمنع بالتالي الوصول إلى النشوة التي يهدفان لها. ولكن تغيير الوضعيات الجنسية، لا يحصل إلّا بعد اتفاق الزوجين على تلك التي تثير من رغبتهما معاً والتي تكون مريحة وغير مؤذية، لا بدنياً ولا نفسياً. لذلك من الضروري أن يتحدثا بكل صراحة عن الوضعيات الجنسية التي تناسبهما ولا تضرّ بوضعهما الصحي.

عدم تخطي فترة المداعبة
إن فترة المداعبة مهمة وأساسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك لا بدّ أن يحرص الزوجين على عدم تخطيها. ففي فترة المداعبة، يساعد الرجل المرأة على الدخول في الجوّ الحميم والتفاعل أكثر مع المثيرات كالقبل وغيرها والتي تعزز من إفراز المهبل للسائل المرطب الذي بدوره يمنع الألم. لذلك، من الضروري أن يحرص الزوجين على إدراج بعض الطرق الجديدة على فترة المداعبة، مثل تقبيل المناطق الحساسة عند الشريك الآخر، التدليك وغيرها من الأمور.

التنويع في أماكن ممارسة العلاقة الحميمة
إن التنويع في الأماكن الخاصة بممارسة العلاقة الحميمة هو أمرٌ ضروريّ جداً للجديد الطاقة الجنسية. من هنا، وبدل الالتزام بغرفة النوم دائماً، لا بدّ من أن يختار الزوجين أماكن أخرى حتى ولو كانت في نفس المنزل كغرفة الجلوس، المطبخ، الصالون... أو حتى في غرفة في فندق مطلّ على البحر أو الجبل. إن تغيير المكان يمكن أن يجدّد رغبة الزوجين الجنسية ويزيد من عنصر التشويق والإثارة عند ممارسة العلاقة الحميمة.