فصائل ستشارك بالحكومة

2019-03-14 11:50:35

فلسطين 24 - اكدت تقارير اعلامية بان الدكتور محمد اشتية بدأ مشاوراته الفعلية لتشكيل الحكومة بعد تكليفه من الرئيس محمود عباس يوم الخميس الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة معا ان جبهة النضال الشعبي اعطت موافقة رسمية على المشاركة بالحكومة وان الدكتور احمد مجدلاني سيكون وزيرا في هذه الحكومة.

كما اكد المصدر ان حزب الشعب الفلسطيني اعطى موافقة مبدئية على المشاركة لكنه لم يحسم مرشحه للحكومة خاصة وان المنافسة ستكون بين شخصين هما بسام الصالحي رئيس حزب الشعب وعضو اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبين نصري ابو جيش سفير فلسطين في جنوب افريقيا، مشيرا المصدر الى ان القرار النهائي سيحسم يوم السبت القادم خلال اجتماع سيعقده الحزب حول الموضوع.

واضاف المصدر ان الجبهة الشعبية بسبب الشروط التي وضعتها فان مشاركتها في الحكومة القادمة ستكون غير وارد في هذه المرحلة ما لم يحصل تغييرات في موقفها او مفاوضات جدية.

وبالنسبة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أكد المصدر أن هناك مفاوضات وحتى اللحظة لم تحسم الديمقراطية موقفها النهائي، وقد تحسمه اذا ما وافقت حركة فتح على اعطائها حقيبتين بدل حقيبة واحدة.

واكد المصدر ان هناك فصائل اخرى مثل جبهة التحرير الفلسطينية أعطت موافقة مبدئية على المشاركة ودعم الحكومة القادمة، ولكن لم تقدم مرشحها بعد، مؤكدا انه خلال الاسبوع القادم ستكوم ملامح تشكيل الحكومة القادمة قد اتضحت خاصة ان الدكتور اشتيه سيعمل على تغيير كافة الوزراء باستثناء وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي.