صواريخ-السرايا تعلن النفير

2019-03-15 08:36:54
آخر تحديث 2019-03-15 08:37:42

فلسطين 24 - قالت وسائل إعلام عبرية صباح الجمعة، إن منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة صوب مستوطنات قريبة من غزة.

وأشارت إلى أن صافرات الإنذار دوت في كل من مستوطنة "سديروت" ومجمع مستوطنات "شعار هنيقف" في محيط غلاف غزة، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

يأتي في ذلك وقت هددت فيه سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالرد على عدوان الاحتلال معلنة النفير العام في صفوف مقاتليها.

وحملت سرايا القدس في بيان لها الاحتلال الإسرائيلي نتائج عدوانه، وقالت: "على ما يبدو أن العدو قد فهم صمتنا خطأ، وأنه قد تمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء شعبنا ومقاومته، ويبدو أن العدو لم تصله رسالة المقاومة جيداً".

وكان طيران الاحتلال استهدف عددا من المنشآت المدنية والمواقع العسكرية التابعة للمقاومة في غزة، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بجراحٍ بين متوسطة وخطيرة، بينهم رجل وزوجته.

وأطلق من غزة صاروخين صوب "تل أبيب" الخميس، قال الاحتلال إن أحدهما اعترضته القبة الحديدة، فيما سقط الآخر في البحر، بينما قررت حكومة الاحتلال عقب الحادث قصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة، محملة حركة حماس المسؤولية.

ونفت كل من حركة الجهاد الإسلامي وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، كل على حدة، إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب، بينما أكدت الكتائب أن الصواريخ أطلقت صوب "تل أبيب"، في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.