غزة تنتفض ودعوات للاضراب

2019-03-15 18:56:25
آخر تحديث 2019-03-15 19:02:59

فلسطين 24 - خرجت تظاهرات في مختلف محافظات قطاع غزة، يوم الجمعة، للتنديد بغلاء الأسعار وارتفاع الضرائب، وسط دعوات لاضراب شامل في القطاع غدا السبت.

وبدت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، البؤرة الأبرز في التظاهرات المناهضة للغلاء، وشهدت صدامات ما بين المتظاهرين والامن التابع لحماس.

ونشرت مقاطع فيديو عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلالها عناصر من الشرطة في غزة وهم يعتدودن بالهراوات على المتظاهرين ويعتقلونهم، وكذلك أصوات إطلاق نار في مشهد ظهر فيه عشرات الشبان والفتية وهم يهربون أمام عناصر الأمن.

وافادت مصادر محلية بان الامن فرض مساء الجمعة، منعا للتجول في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وظهر في شريط فيديو، متظاهرون قيل إنهم في مخيم البريج شرق قطاع غزة، وهم يهتفون بشعارات ضد حركة حماس، المسؤولة عن إدارة القطاع، ويتهمونها ببيع غزة.

واتسعت رقعة التظاهرات اليوم، لتشمل خان بونس ورفح أيضا، عقب دعوات من الحراك الشبابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي حمل عنوان "بدنا نعيش".

وقد دعا الحراك الشبابي السلمي -بدنا نعيش، لإضراب عام في جميع المدارس والجامعات بقطاع غزة، يوم غد السبت، تنديدا بالأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم الجمعة، ووفاءً لمطالب شعبنا وتمسكه بحقوقه.

ودعا الحراك كافة أبناء شعبنا في قطاع غزة للنزول إلى الشوارع والمشاركة في المسيرات السلمية، استمرارا للمطالب المشروعة بالعيش الكريم والحرية.