هكذا اغتال الاحتلال عمر

2019-03-20 07:51:36

فلسطين 24 - اعلن جيش الاحتلال رسميا اغتيال الشاب عمر ابو ليلى الذي تتهمه بالوقوف خلف عملية سلفيت التي وقعت قبل ايام وادت الى مقتل جندي من جيش الاحتلال ومستوطن.

وكانت قوات خاصة اسرائيلية دخلت متخفية في سيارات خضار الى بلدة عبوين، قبل ان تقتحم اكثر من 40 الية عسكرية البلدة وتحاصر منزلا.

وخاضت قوات الاحتلال اشتباكا مسلحا مع الشهيد ابو ليلى واطلقت صوب المنزل الذي تحصن به صواريخ لاو، ليعلن الجيش بعد ذلك رسميا استشهاده.

وقالت مصادر محلية في بلدة عبوين أن شبابا من البلدة الواقعة في شمال غرب رام الله اكتشفوا مساء اليوم امر سيارات مشبوهة دخلت البلدة في هيئة سيارات خضار، تبين فيما بعد بأنها تحمل عناصر من الوحدات الخاصة  اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات، هرعت على اثرها عشرات الجيبات العسكرية تباعا وحاصرت منزلين مهجورين في البلدة، وبدأت مكبرات الصوت تنادي على عمر أبو ليلى الذي يعتقد بأنه منفذ عملية سلفيت وتطالبه بتسليم نفسه .

واكد شهود عيان شهود أن اشتباكا مسلحا قد حدث اثناء حصار المنزل، ثم لجأ  الاحتلال إلى عمليات تفجير في بيتين قديمين مهجورين.

وقال مراسل القناة العبرية 13 "لقد كان الاشتباك صعباً علينا وعلى ما يبدو ان هناك إصابات في الجنود الاسرائسليين، كل هذا حدث قبل أن يستشهد منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلى".