فوز "بحث علمي طبي" في مؤتمر دولي في بيروت

2019-03-24 09:14:47

 

فلسطين 24- فاز البحث العلمي الطبي المنجز برعاية هيئة شؤون المنظمات الأهلية بجائزة أفضل بوستر طبي من بين ما يزيد عن 30 بحث علمي آخر حول العالم، وأنجزه الباحثون د. أمير الاغبر، ود. معاذ تيم، ود. ضياء قمحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الثامن للطب المخبري المقام تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في العاصمة بيروت.

والبحث المنجز بعنوان" المتلازمة الأيضية للأطفال في مخيمات الشتات" تم ضمن عمل الملف الوطني لدعم صمود الشتات الفلسطيني في هيئة المنظمات الأهلية بالتعاون مع مركز أمل الحياة للتنمية الصحية والاجتماعية في فلسطين ومستشفى الهمشري في لبنان.

وفي العام الماضي، جرى اختيار البحث من قبل لجنة مؤتمر لانست السنوي للعرض مع 6 أبحاث أخرى من بين 330 بحث تم تقديمها حول العالم الذي جرى تنظيمه خلال العام الماضي.

وأعرب رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين عن اعتزاز الهيئة بهذا الفوز، مشددا على أن الهيئة تولي ملف اللاجئين الفلسطينيين أهمية قصوى، ولن تدخر أي مجهود في سبيل تحسين أوضاعهم الصحية.

وأضاف أبو العينين إن الكفاءات الفلسطينية قادرة على الإنجاز وتحقيق الفوز، وأفضل النتائج في كل الظروف، لأنها تحمل رسالة وطنية وتؤمن بها إلى جانب الرسالة العلمية.

من جهته مسؤول ملف اللاجئين في هيئة شؤون المنظمات الاهلية أنس الاسطة فقال إن هذا الإنجاز العلمي المهم إنما يعكس توجهات الهيئة ورئيسها بضرورة احتضان الكفاءات الفلسطينية وتوفير الفرص اللازمة لها من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان.

وتابع الاسطة بأن هناك حاجة ملحة من قبل المؤسسات الفلسطينية أن تتكاتف وتتعاون بشكل كبير من أجل التغلب على الظروف الاستثنائية التي يعيش فيها أبناء شعبنا في الشتات، لا سيما في ظل الأوضاع التي تعاني منها الدول المستضيفة لهم.

الباحثون من جهتهم أعربوا عن سعادتهم البالغة بتحقيق هذا الإنجاز والفوز الذي حققوه، لافتين إلى أنه هناك الكثير من الكفاءات القادرة أن تقوم بإنجازات علمية في مختلف المجالات مستذكرين التاريخ العلمي الحافل لشعبنا.