روسيا تنفي نقل رفات كوهين

2019-04-18 07:25:37

فلسطين 24 - نفت وزارة الخارجية الروسية التقارير الإعلامية الإسرائيلية نقل روسيا رفات عميل الموساد، إيلي كوهين، من سوريا.

وبسحب موقع سبوتنيك الروسي، فقد قالت الخارجية في بيان لها، إن "الدوافع وراء نشر مثل هذه المعلومات الخاطئة غير مفهومة ومن طالب بها، ندعو الشركاء الإسرائيليين، بمن فيهم الصحفيون، إلى توخي الحذر الشديد والمهنية والصدق".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد الماضي أن وفدا روسيا حصل على رفات الجاسوس الإسرائيلي المعروف إيلي كوهين الذي نفذ فيه حكم الإعدام بدمشق في العام 1965.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن ما يعرف بـ"المراقب العسكري" الإسرائيلي أذن بنشر تقارير عن قيام الوفد الروسي الذي زار سوريا مؤخرا، بحمل تابوت يضم كوهين، "على الرغم من أنه من غير الواضح مدى موثوقيتها"، وفق تعبيرها.

وفيما تحدث جهاز الموساد الإسرائيلي في تموز/ يوليو الماضي عن "عملية أمنية" أفضت لاستعادة ساعة اليد للجاسوس كوهين، قالت وسائل إعلام عبرية إن العملية "ليست إلا عملية شراء في مزاد على الإنترنت، خلافا لما روجته الحكومة الإسرائيلية والتصريحات التي أدلى بها بنيامين نتنياهو".

وفي الرابع من نيسان/ أبريل الجاري، سلمت وزارة الدفاع الروسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفات جندي إسرائيلي قتل في معارك بلبنان في العام 1982.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها: "سلمت روسيا إسرائيل رفات الجندي من كتيبة الدبابات الإسرائيلية، زكريا باومل، الذي فقد منذ أكثر من 37 عاما، وتمت اليوم في مبنى وزارة الدفاع الروسية مراسم تسليم رفات الجندي الإسرائيلي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفنه في وطنه".