ملك تايلند يتزوج حارسته

2019-05-03 13:40:34

فلسطين 24 - أعلن بيان ملكي أن ملك تايلاند تزوج رسمياً نائبة قائد وحدة الأمن الشخصي، ومنحها لقب ملكة، في خطوة مفاجئة قبل أيام من مراسم تتويجه النهائية لاستلام العرش المقررة يوم السبت .

وأصبح ماها فاجيرالونغكورن البالغ من العمر 66 عاماً الملك الدستوري بعد وفاة والده بهوميبول أدولياديج عام 2016. وتعتبر الجنرال سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيوديا، زوجته الرابعة، إذ تزوج وطلق 3 مرات سابقاً، ولديه 7 أطفال.

وقال البيان الملكي: "قرر الملك فاجيرالونغكورن ترقية الجنرال سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيوديا، عقيلته الملكية، لتصبح الملكة سوثيدا. وستحتفظ بهذا اللقب الملكي وبمكانتها كفرد من العائلة المالكة"، وفقاً لترجمة موقع "بي بي سي".

ورافقت الملكة سوثيدا ملك تايلاند الحالي لوقت طويل، وشوهدت معه علناً طيلة سنوات، على الرغم من أن علاقتهما لم يعترف بها رسميًا، قبل عرض لقطات من حفل زفافهما على قنوات التلفاز التايلندية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وحضر أفراد من العائلة المالكة ومستشارو القصر الزفاف. وظهر الملك في مقاطع الفيديو وهو يصب الماء المقدس على رأس الملكة سوثيدا، قبل أن يوقع كلاهما على سجل الزواج.

وعين فاجيرالونغكورن مضيفة الطيران السابقة سوثيدا تيدجاي نائبة لقائد وحدة الحرس الشخصي الملكي عام 2014، وجعلها جنرالًا في الجيش عام 2016.

ويعتبر الملك السابق بوميبول أدولياديج من أطول الملوك حكماً في العالم، إذ تولى العرش مدة 70 عاماً، قبل وفاته عام 2016.