تعديلات مقترحة على دوري الأبطال

2019-05-06 11:14:52

فلسطين 24 - قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، إنه يجب إجراء تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لضمان أن تلعب الفرق الكبيرة مع بعضها بشكل أكبر، كما أكد استمرار دعمه لفكرة إقامة مباريات من الدوري الإسباني في الخارج.

والتقى الاتحاد الأوروبي مع ممثلي الأندية في مارس / آذار للحديث حول مستقبل دوري الأبطال، وباقي المسابقات القارية بدءا من 2024.

ودعا أندريا أنييلي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، 232 ناديا لحضور الجمعية العمومية في يونيو/ حزيران لمناقشة مستقبل المسابقات.

وفاز برشلونة على مانشستر يونايتد في دور الثمانية لدوري الأبطال، ويبدو في طريقه إلى النهائي، المقرر إقامته في مدريد أول يونيو/ حزيران القادم، بعدما تفوق 3- 0 على ليفربول في ذهاب قبل النهائي، وقبل خوض الإياب في أنفيلد يوم الثلاثاء المقبل.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة "الجارديان" يوم الأحد: "الجماهير تطلب منا خوض المزيد من المباريات الأوروبية. وبدءا من 2024 سيسمح الشكل الجديد بذلك. سنقوم بتغيير شكل البطولة إلى الأفضل".

وأضاف: "عندما واجه البارسا، مانشستر يونايتد، كانت أول مرة يحضر فيها إلى هنا في 11 عاما".

وواصل: "مباراة ليفربول كانت الأولى منذ 2006. ليس من الجيد أن نخوض الكثير من المباريات دون مواجهة فرق مثل الريدز واليونايتد".

وفاز اليونايتد على برشلونة في قبل نهائي دوري الأبطال موسم 2007-2008 في طريقه نحو إحراز اللقب لكنه خسر أمام العملاق الإسباني في نهائي 2009، ونهائي 2011، بينما تفوق ليفربول على البارسا في دور الـ16 بموسم 2006-2007.

ورغم ذلك أكد بارتوميو أنه يعارض فكرة تأهل فرق محددة إلى دوري الأبطال، وقال إنه يحتاج فقط إلى تعديل لشكل المسابقة.

وأضاف رئيس برشلونة أنه لا يزال يؤيد إقامة مباريات من الدوري المحلي خارج البلاد بعد تعثر إقامة المواجهة أمام جيرونا في ميامي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال: "أريد إقامة 3 مباريات في الخارج كل عام للترويج للدوري الإسباني، بواقع واحدة في أمريكا وواحدة في الشرق الأوسط وواحدة في آسيا. إنهم يشاهدون الفريق في التلفزيون وهذا أسلوب للاقتراب بشكل أكبر من المشجعين".