كيف تتعاملي مع زوجك الشكاك؟

2019-05-08 12:24:55

فلسطين 24 - عددٌ كبيرٌ من النساء يعانين من شخصية زوجهن الشكاكة، الأمر الذي يدفعهن نحو إيجاد بعض الطرق للتعامل مع هذه المشكلة، وإلّا تكون نهاية الزواج قريبة. فالزوج الشكاك هو الذي يستمرّ في مراقبة تصرّفات زوجته، على الرغم من إخلاصها وإهتمامها الدائم فيه، كما انه لا يصدّق كلّ ما تقوله له من المرة الأولى.

طريقة التعامل مع الشريك الشكاك

التفكير جيّداً في كلّ كلمة

قد يكون هذا الأمر صعباً بعض الشيء، ولكن من المهم ان تحرص المرأة على التفكير ملياً بالكلمات وتختارها جيّداً وبشكلٍ لا يجعله يعتقد أنها تقوم بتهديده. أي انه وعندما تغضب المرأة بسبب شكّ وجها الدائم في كلامها وتصرفاتها، يجب أن تكون ذكية وتختار العبارات التي تعبّر عن ثقتها بنفسها ولا تظهر أبداً أيّ تهديدٍ او معنى آخر يمكن أن يحلله ويفسره على ذوقه.

عدم إخفاء أيّ تفصيلٍ في حياتها

إذا كانت المرأة واضحة وصريحة يسهل جداً تعاملها مع شريكها الشكاك. فمثلاً، لا يجب ابداً ان تخفي سراً عنه، وأن تصارحه بكل مشاعرها وخططها المستقبلية وكلّ المشاكل التي تواجهها في العمل أو مع العائلة، ذك ولأنه بهذه الطريقة يمكن ان تبعد عن علاقتهما الشكّ وتبني ثقةً كبيرة تحافظ بها على الحبّ الذي يجمع بينهما.

عدم انتقاده

إن المجادلة والانتقاد الدائم للزوج الشكاك أمام الآخرين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة، لا بل انه قد يفكر ان هناك مؤامرة عليه وأن هناك أمور تحصل من دون علمه. لذلك من المهم ان تحترمه وتقدّر مواقفه كافةً حتى ولو كانت معه على انفراد، فهذا الأمر يقضي على الأفكار التي قد تراوده ويبقى المشاكل بعيداً.

إظهار الحب والاهتمام

إن الرجل الشكاك يمكن أن يتخلص من هذه المشكلة مع الوقت، خصوصاً إذا تأكد أن زوجته تحبه وتكنّ له الاحترام. من هنا، بالحب والاحترام الدائم والابتعاد عن المشاكل، يمكن أن تزداد ثقة الرجل أكثر بزوجته ويتخلّص نهائياً من أفكار الشكّ التي تراوده.