أمريكا تزعم.. إيران خرّبت السفن

2019-05-14 10:39:50

فلسطين 24 - قدر الجيش الامريكي ان إيران أو إحدى المنظمات التي تدعمها تقف وراء العمليات التخريبية، التي استهدفت 4 ناقلات للنفط في الإمارات الأحد الماضي. حيث تظهر صور الأقمار الصناعية دخانًا بالقرب من إحدى السفن بالقرب من سفينة أخرى.

واضافت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الأدلة المتوفرة حتى الآن بشأن ما حدث ليست قاطعة، وإن فريقا أمريكيا يساعد الإمارات في فحص السفن المتضررة.

وقال مصدر عسكري أميركي اليوم إن التقييم الأولي لفريقنا العسكري أظهر أن إيران أو إحدى المنظمات التابعة لها كانت ضالعة في "التخريب"

ووفقًا للمصدر ، استخدمت إيران متفجرات لفتح ثقوب كبيرة في السفن الأربعة.

كما أشار المصدر إلى أنه في كل من السفن ، تم اكتشاف ثقب يتراوح بين 1.5 متر و 3 أمتار ، والذي تم فتحه في مكان قريب أو أسفل خط المياه بقليل. وأضاف أن الفريق الأمريكي ، الذي تم إرساله للتحقيق في الحادث بناءً على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة، يعتقد أن الفتحات قد فتحت نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

في غضون ذلك ، نشرت شركة "Maxar" الأمريكية صور الأقمار الصناعية التي توثق لحظات الهجوم المزعومة على السفن. وتظهر الوثائق دخانًا بالقرب من السفينة السعودية. ومع ذلك ، فإن الوثائق لا تظهر أضرارا كبيرة لأي من السفن.