أمل عرفة تسخر من مجزرة!

2019-05-31 01:57:54

فلسطين 24 - دفعت لوحة من مسلسل «كونتاك» بطولة أمل عرفة، آلاف السوريين إلى انتقاد الممثلة الموالية للنظام السوري، والقائمين على المسلسل، وعبّروا عن استيائهم من الاستهزاء بضحايا الهجمات الكيميائية التي ارتكبها النظام بحق المدنيين، حيث شكّكت المشاهد بحقيقة القصف، وحقيقة عمل الدفاع المدني المعارض «الخوذ البيضاء».

وفي الحلقة التي جاءت تحت عنوان «حالات خاصة»، من بطولة أمل عرفة، وحسام تحسين بك، وغادة بشور، ومحمد حداقي وآخرين، مثلت عرفة لوحة في مسلسل (كونتاك) الذي ينتجه تلفزيون (لنا) لسامر فوز، وزعمت خلالها ان عناصر الدفاع المدني اتفقوا معها لتصويرها وهي تبكي على طفلتها لقاء مبلغ من المال، من أجل بث المقطع على الإعلام لاستدرار عطف الرأي العام بصور مفبركة والتحريض ضد نظام بشار الأسد.

وتتحدث اللوحة عن قيام عناصر منظمة «الدفاع المدني» (المعارِضة) بتصوير «مشاهد مفبركة» لضحايا السلاح الكيميائي وجرحى القصف الجوي، وعرضت انتقال المخرج والمصور داخل بناء تجري فيه فبركة المشاهد، ثم يطلب المخرج من الممثلين القيام بالصراخ.

وعلقت الفنانة السورية المعارضة، سوسن أرشيد عبر صفحتها على موقع فيسبوك، «ما بستغرب من ممثلين يقضون وقتهم عم يهرجوا لشركات الإنتاج وللدولة ويلي فوق ويلي تحت ويلي بالنص ليحصلوا على دور أو شبه دور إنّو يبيضوا صفحة النظام ويدعسوا على جثث الأطفال يلي ماتوا قدّام أهاليهم وهم عم يختنقوا من كيماوي قائدكم وجيشه وطيرانه».

من جانبها، شاركت الفنانة السورية يارا صبري صفحة الخوذ البيضاء على صفحتها في فيسبوك، وكتبت بمشاركتها «تحية الى أبطال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، مهما حاولوا تشويه الحقيقة ستبقون منارة للإنسانية».

وحاولت الفنانة امل عرفة، الموالية للنظام السوري، الاعتذار عن «مشهد الموت» من دون التطرق الى فريق الخوذ البيضاء، لكن ناشطين معارضين اعتبروها «كاذبة»، وكتب الناشط الحقوقي تامر تركماني: «أمل عرفة والله لو تبلعي أوراق المصحف ما رح ينسى التاريخ هاللقطات، تمسخرتوا على الأطفال اللي استشهدوا بالكيماوي، والأطفال اللي استشهدوا تحت الأنقاض، وعلى أكتر من 500 ألف أم شهيد فقدت أولادها تحت الركام».

وقالت منى فحام: كنا نتمنى منك يا أمل الكاذبة أن تجسدي معاناتنا نحن من نعيش في المخيمات والطرقات بعد تهجيرنا وقتلنا بكل السبل… نحن عم نعاني بكل مكان تحت القصف والفقر». فيما اعتبر موالون للنظام السوري اعتذار عرفة، عن مسلسل «كونتاك» ومنظمة «الخوذ البيضاء» موقفاً رمادياً وضعفاً في تبني الفكرة.