فنزويلا تحرج البرازيل

2019-06-19 09:08:36

فلسطين 24 - فشل المنتخب البرازيلي في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم، واكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره الفنزويلي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات فجر الأربعاء، بمدينة "سلفادور".

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً كبيراً، حيث ألغى الحكم التشيلي خوليو جونزاليس 3 أهداف "للسيليساو" بعد الرجوع إلى تقنية "الفار"، وسط اعتراض من البرازيليين.

وهذا هو التعادل الثاني في تاريخ مواجهات البرازيل وفنزويلا، مقابل 6 انتصارات "للسامبا"، بينما لم ينجح فريق العنابي اللاتيني في الفوز بأي مباراة.

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب بيرو، الذي تغلب في وقت سابق على بوليفيا، واحتل منتخب فنزويلا المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما تذيل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد.

ويلتقي منتخب البرازيل نظيره بيرو في الجولة الثالثة، فيما يلعب منتخبا فنزويلا وبوليفيا وجهاً لوجه مساء السبت المقبل.

بدوره، حقق منتخب بيرو فوزه الأول في البطولة، بعد أن انتصر بصعوبة على حساب نظيره البوليفي بثلاثية لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "الماراكانا".

وانتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث تقدمت بوليفيا منذ الدقيقة 28 من ركلة جزاء نفذها مارسيلو مورينو بنجاح في الشباك، لكن المهاجم المخضرم باولو جيريرو أدرك التعادل لبيرو في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط، بعد أن استغل تمريرة بينية من كريستيان كويبا، لينفرد بالحارس المخضرم كارلوس لامبي ويراوغه، ثم يسكن الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، أهدى جيفرسون فارفان التقدم لمنتخب بيرو في الدقيقة 55، بعد أن ارتقى عالياً لكرة عرضية من جيريرو، وحول الكرة برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أنهى إديسون فلوريس اللقاء تماماً بالهدف الثالث، بعد أن تلاعب بدفاع بوليفيا، قبل أن يضع الكرة بهدوء من فوق الحارس لامبي، إثر تمريرة بينية رائعة من فارفان.

وحصدت كتيبة المدرب ريكاردو جاريكا، أول 3 نقاط في البطولة، لتعزز حظوظها في التأهل لدور الثمانية بعد أن أصبح رصيدها 4 نقاط.