مشعل يشارك بعزاء مرسي

2019-06-19 21:47:54

فلسطين 24 - شارك الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اليوم الأربعاء، في بيت عزاء الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الذي توفي الاثنين الماضي داخل قاعة المحكمة بمصر.

وذكرت مصادر محلية أن مشعل شارك في بيت العزاء الذي أقيم في الدوحة، للرئيس الأسبق محمد مرسي. 

يذكر أن حركة حماس، أصدرت بيان نعي ومواساة، عقب وفاة محمد مرسي، قالت فيه : "بكل الرضا بقضاء الله وقدره ننعي إلى مصر الشقيقة وشعبها الأصيل، والشعب الفلسطيني، والعالمين العربي والإسلامي، وأحرار العالم، الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي الذي وافاه الأجل بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع الاحتلال، وقدم الكثير دفاعا عن القدس والأقصى منذ كان عضوا في البرلمان المصري".

وأضاف البيان أن "غزة ستسطر مواقفه الخالدة والشجاعة تجاهها، والعمل على فك حصارها، والتصدي بكل مسؤولية قومية للعدوان الإسرائيلي الظالم  عليها عام 2012 في حينه بمداد من ذهب، وستبقى خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة".

وتابع: إن حركة "حماس" وفي هذا المصاب الجلل، تتقدم إلى مصر وشعبها وأهله وذويه ورفاقه ومحبيه بحسن العزاء والمواساة (..) رحمه الله رحمة واسعة، وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة، ونسأله تعالى أن يتقبّله في الصالحين، ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.