الجنود هربوا..!

2019-06-23 20:09:54

فلسطين 24 - نشرت صحيفة "هآرتس" أن فلسطينيين نشروا، أمس السبت، شريط فيديو يظهر فيه جنديان من الجيش وهما يفران من شباب يرشقونهم بالحجارة.

وتم توزيع الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك على حساب كتائب القسام التابعة لحماس على تويتر، وارفق الشريط بعنوان "جنود الاحتلال يفرون خلال مواجهة في قرية قدوم".

ويظهر في الفيديو أكثر من عشرة فلسطينيين وهم يرشقون الجنديين بالحجارة، وعندما يقترب بعض المهاجمين من الاثنين، يركضان إلى ما وراء جدار خرساني. وفي الفيديو، الذي يبلغ طوله حوالي 40 ثانية، لا يبدو أن الجنديين ردا بإطلاق النار على راشقي الحجارة.

وجاء في رد الجيش الإسرائيلي على الشريط الذي تم تصويره بالقرب من قرية كفر قدوم في منطقة نابلس، بأنه تم تحرير الشريط بشكل مغرض، وأوضح أنه تم في النهاية تفريق المظاهرة العنيفة في المنطقة.

ووفقا لرد الناطقة بلسان الجيش الإسرائيلي، "يظهر الفيديو خرق النظام في قرية قدوم في منطقة لواء السامرة الإقليمي، حيث كمن عدد من المقاتلين من أجل الرد بدقة. وعندما انتهوا من مهمتهم، انتقلوا لتنفيذ مهمة أخرى وهم يجرون. في الفيديو لا تظهر كل القوة المتواجدة في الحدث، فقد تم تحريره بشكل مغرض ولا يعكس عمل المقاتلين لتفريق خرق النظام، والوضع الكامل الذي كان سائداً. تجدر الإشارة إلى أن مهمة المقاتلين استكملت وتم تفريق خرق النظام".