القبض على ناشر تغريدة عنصرية ضد صلاح

2019-08-09 09:56:07

فلسطين 24 -  تم إلقاء القبض على شخص يشتبه في قيامه بنشر تغريدة عنصرية ضد النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حسبما أفادت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الخميس.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية أن الشرطة البريطانية قامت باستجواب الشخص المشتبه به (32 عاما) وهو من مقاطعة ميرسيسايد، للاشتباه في ارتكابه الواقعة.

وأوضحت الشبكة أن الشرطة ألقت القبض على الشخص المتهم، الذي تردد أنه أحد مشجعي فريق إيفرتون، الجار اللدود لليفربول في مقاطعة ميرسيسايد، عقب إجراء تحقيق في التغريدة.

يذكر أن نادي إيفرتون انتقد الواقعة وأعلن “إدانته بأقوى العبارات لأي نوع من أنواع العنصرية”.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلنت الشرطة البريطانية أنها تجري تحقيقًا في واقعة الهجوم العنصري الذي تعرض له صلاح.

وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية، الخميس، أن الشرطة في مقاطعة “ميرسيسايد”، بدأت بالفعل التحقيق في واقعة الهجوم العنصري، وأصدرت بيانًا جاء فيه: “نحن على دراية بتغريدة عنصرية نُشرت فيما يتعلق بلاعب كرة قدم في ليفربول، تضمنت صورة ساخرة للاعب، وشاركها الآخرون، وسنحقق في الأمر”.

وأضاف البيان: “لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية بأي شكل من الأشكال، ومع الذين يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين، والذين يرتكبون جريمة جنائية مثل جريمة الكراهية عند القيام بذلك، يحتاجون إلى فهم أنهم ليسوا خارج نطاق القانون”.