01 سبتمبر 2019

كيف تحافظين على حذائك؟

كيف تحافظين على حذائك؟

فلسطين 24- تفضل كل امرأة ارتداء حذاء محدد من ضمن مجموعة الأحذية التي تمتلكها، وترغب بالحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

تقدم صحيفة "ديلي ميل" نقلاً عن الخبراء مجموعة من النصائح للحفاظ على الاحذية، وطريقة تنظيفها لتدوم أطول فترة ممكنة.

بقع القهوة والعصير

تعد بقع والقهوة والعصير من أكثر البقع شيوعاً. أولاً استخدمي مناشف المطبخ الورقية لامتصاص أكبر قدر ممكن من البقع، ثم املأي الأجزاء الداخلية من حذائك بالصحف للحفاظ على شكله أثناء عملية التجفيف.

تذكري أن تحاوي امتصاص البقع بالمناشف الورقية وليس فركها، لأن الفرك يمكن أن ينشر البقعة لمساحة أكبر.

بعد ذلك حضري محلولاً من الماء مع ملعقة من مسحوق التنظيف وملعقة من الخل، واستخدمي اسفنجة لتنظيف مكان البقعة إلى حين زوالها. وفي النهاية استخدمي قطعة قماشية من الكتان لتجفيف الحذاء بشكل لطيف.

تنظيف الاحذية الجلدية من الأوساخ

امزجي جزءاً من الصابون المعتدل - مثل صابون الوجه أو منظف الملابس الخفيف جداً - مع ثمانية أجزاء من الماء. من الأفضل استخدام المياه المعبأة في زجاجات أو الماء المقطر.

صبي الخليط في زجاجة رذاذ ورشي قليلاً منه على قطعة قماش بيضاء أو اسفنجة نظيفة، ولا ترشي مباشرة على الجلد. ثم امسحي الحذاء بقطعة القماش أو الاسفنجة بلطف لإزالة البقع والأوساخ، وفي النهاية امسحيه بقطعة قماش ناعمة وجافة.

تنظيف باطن الحذاء

اجمعي بين مقادير متساوية من الماء وصودا الخبز، واخلطيهما معاً للحصول على عجينة ناعمة. ثم اغمسي فرشاة أسنان ناعمة في العجينة، واستخدميها لفرك باطن الحذاء برفق، وسوف تساعد جزيئات صودا الخبز على إزالة أية أوساخ برفق دون ترك أي أثر.

الأحذية الشتوية

لإزالة أية أوساخ أو طين جاف على الحذاء، استخدمي فرشاة الأظافر، وإذا تركت أي بقع خلفها، يمكن استخدام ممحاة بيضاء لإزالتها. وفي النهاية تستخدم قطعة قماش مبللة لمسح المناطق المتسخة، وترك الحذاء ليجف.

الكعوب المهترئة

إصلاح كعب الحذاء المهترىء أمر صعب في المنزل، ويحتاج غالباً إلى شخص متخصص في هذا النوع من العمل، فهو يمتلك الأدوات اللازمة. ولكن يمكن استخدام واقيات خاصة متوفرة في الأسواق لحماية الكعب لأطول فترة ممكنة.