اشتباك مع الأمن في جنين؟

2019-09-15 17:38:52

فلسطين 24 - قال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، إن الأوضاع في محافظة جنين آمنة ومستقرة، وإن المؤسسة الأمنية تعمل ليل نهار وبكل جهد ممكن لإلقاء القبض على قاتل فار من العدالة.

وأوضح الرجوب مساء الأحد، أن هناك قاتل هارب من وجه العدالة، ويقوم الأمن بملاحقته لاعتقاله وتقديمه للعدالة اصولا".

ونفى المحافظ ما أشيع عن وجود اشتباك بين قوى الأمن ومسلحين، وقال: "هذه الأخبار عارية عن الصحة، وما يحدث هو إطلاق نار أحيانا في مناطق بعيدة والأمن يتخذ إجراءاته ولم يكن هناك استهداف أو إطلاق نار على القوات العاملة في المحافظة".

وأشار إلى أن فعاليات بلدة قباطية زارت مقر محافظة جنين يوم أمس، وأصدرت بيانا أكدت فيه أن على القاتل تسليم نفسه هو وأي مخل بالأمن ويجب ملاحقته وتقديمه للعدالة، وشددت على رفضها لأي من مظاهر الفلتان الأمني، وضرورة تطبيق القانون وسيادته.

وشدد الرجوب على أن الأجهزة الأمنية في نشاط مستمر في محافظة جنين، لتعزيز حالة الأمن والاستقرار، آملا من جميع المواطنين الابتعاد عن الأماكن التي يكون فيها نشاط لقوى الأمن، وأن لا يوفروا أي غطاء للفاريين من القانون وتحديدا للقاتل الهارب.

وكان قد قتل المواطن عماد الأسمر (42 عاما)، بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين في سوق الحسبة وسط مدينة جنين، قبل أسبوع، كما قُتل بعد يوم مواطن من بلدة عجة بالمحافظة رميًا بالرصاص قرب بلدة بزاريا جنوب جنين.