ريفر بليت يسقط بوكا جونيورز

2019-10-02 08:56:34

فلسطين 24 - حقق ريفر بليت انتصارا ثمينًا على غريمه وضيفه بوكا جونيورز بهدفين دون رد، على ملعب "مونيمونتال" فجر اليوم، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وسجل هدفي ريفر بليت في المباراة رفائيل بوري (من ركلة جزاء)، وإيجناسيو فيرنانديز في الدقيقتين 8 و70 على الترتيب.

وبهذا الانتصار اقترب حامل اللقب من بلوغ المباراة النهائية، قبل مواجهة الإياب، التي ستقام في ملعب "لابوموبونيرا" صباح يوم 23 أكتوبر الجاري.

وأنهى بوكا جونيورز المباراة بعشرة لاعبين، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه نيكولاس كابالدو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد تدخله العنيف ضد إنزو بيريز، لاعب ريفر بليت.

أشعل ريفر بليت المُباراة مُبكرًا، بهجوم عبر بوري، الذي سقط في منطقة الجزاء، ولجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء لفريق المليونيرات.

وانبرى الكولومبي بوري لتنفيذ ركلة الجزاء، وسجلها بنجاح ليمنح فريقه التقدم.

أول تهديد من الضيوف، جاء بتسديدة عبر الجناح الأيسر إيمانويل رينوسو، لكنها مرت أعلى مرمى ريفر بليت في الدقيقة 13.

وتألق حارس ريفر بليت أرماني في التصدي لتسديدة صاروخية من أليكس لاعب البوكا، في محاولة لتعديل النتيجة في الدقيقة 17.

وكاد بوري يُضاعف النتيجة لريفر بليت قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول، حيث استقبل عرضية من الجانب الأيمن، وسدد الكرة بقوة لكن الحارس أندرادا تصدى لها ببراعة، وحولها إلى ركنية.

وأهدر كابالدو لاعب بوكا جونيورز انفرادا صريحا بحارس مرمى ريفر بليت، حيث استلم تمريرة من زميله أبيلا في منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة أعلى المرمى، ليضيع فرصة التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني قرر جوستافو ألفارو مدرب بوكا جونيورز الدفع بالمهاجم المُخضرم كارلوس تيفيز بدلا من فرانكو سولدانو، لتنشيط الخط الهجومي، ثم سالفيو بدلا من رينوسو، وأخيرًا زاراتي بدلا من أليستر.

ومنع القائم الأيمن لحارس بوكا جونيورز أندرادا، جونزالو مونتيل لاعب ريفر بليت من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية من الطرف الأيمن في الدقيقة 56.

وعاند الحظ ريفر بليت في الدقيقة 60، حيث مرر دي لا كروز كرة في منطقة الجزاء، حاول ليساندرو لوبيز إيداعها الشباك، لكنها اصطدمت في مدافع البوكا وحارس المرمى لتخرج إلى الركنية.

وقرر مارسيلو جاياردو، مدرب ريفر بليت، الدفع بإيجناسيو سوكو بدلا من صاحب هدف التقدم بوري.

ونجح إيجناسيو فيرنانديز لاعب خط وسط ريفر بليت في تسجيل الهدف الثاني، بعدما استقبل تمريرة في منطقة الجزاء من زميله ماتياس سواريز، سددها على يسار الحارس أندرادا.

وتألق أندرادا في التصدي لتسديدة خادعة من ماتياس سواريز لاعب ريفر بليت، في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 74.

وجاءت أخطر فرص بوكا جونيورز في الدقيقة 76، من تسديدة لنيكولاس كابالدو، تصدى لها ببراعة الحارس أرماني.

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة، كان ريفر بليت هو صاحب الفرص الأخطر، لكنه فشل في تسجيل هدف ثالث.