أردوغان يهدد أوروبا

2019-10-10 14:10:20

فلسطين 24- أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تهديداته لدول الاتحاد الأوروبي بأنهم إن حاولوا وصف عملية "نبع السلام" بالاحتلال، فإن تركيا ستفتح أبوابها وترسل إليهم 3.6 مليون لاجئ.
وأضاف أردوغان إننا واجهنا الكثير من التحديات وتجاوزنا الكثير من العقبات في الازمة السورية منذ اندلاعها، وكذلك في كافة المشاكل التي تحيط بالمنطقة، وذلك رغم ما يخطط ضدنا.
وتابع الرئيس التركي قائلا "حيدنا اكثر من 16 ألف "إرهابي" داخل وخارج حدودنا، مشددا على أن عملية نبع السلام جاءت لتطهير شرق الفرات من "الإرهابيين".
وتوجه أردوغان إلى السعودية قائلا "على المملكة العربية السعودية أن تنظر لنفسها في المرآة، وأن تراجع مواقفها بشأن اليمن بعد مقتل عشرات الآلاف من المدنيين.
وفيما يخص مصر، ذكر اردوغان إن السلطات المصرية عاجزة عن تحقيق الديمقراطية في بلدها.
وفي سياق آخر قال: ليست لدينا أي مشكلة مع إخوتنا الأكراد، وانما بشار الأسد هو المسؤول عن قتل الملايين في بلده، وإذا إذا واصل الاتحاد الأوروبي وصف عملياتنا بالاستعمار فسنرسل إليهم كل اللاجئين
وبين أن تركيا من أكثر الدول التزاما بقوانين حلف الناتو، مضيفاً، عملياتنا العسكرية مستمرة لحد الآن بمشاركة كل عناصر الجيش التركي، وسنتخلص من "الإرهابيين" بشكل كامل دون المساس بالأطفال والنساء لأن ذلك محرم
وبين الرئيس التركي أن عملية نبع السلام تهدف لعودة كل إلى أرضه، سواء كانوا عربا أو أكرادا أو أعراقا أخرى، لافتا إلى أن انقرة  تريد وحدة الأراضي السورية.