علاج الهالات السوداء

2019-11-05 10:34:52

فلسطين 24 - تعكس الهالات السوداء مظهر العيون المرهقة والبشرة المجهدة الخالية من الحيوية والصحة وفيما يلي تتعرفين على أجمل العلاجات لمشكلة الهالات السوداء التي تهدد محيط العينين وشباب البشرة.

أبرز أسباب ظهور الهالات السوداء
تتنوع بين الاجهاد النفسي والبدني والسهر المتواصل وعدم انتظام ساعات النوم إضافة إلى التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة والمسرًعة لعلامات الارهاق والشيخوخة المبكرة إضافة إلى تباطىء الدورة الدموية واحتباس السوائل والتعرض لشاشات الأجهزة الإلكترونية لساعات طويلة.

علاج الهالات السوداء
تتوفرالعديد من علاجات الهالات السوداء الطبيعية التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد ولا إلى الميزانية الطائلة. جربي منها:

أكياس الشاي
يعد الشاي من أهم العلاجات التي تزيل أثرالهالات السوداء وتحسن من مظهرها تحت العينين. فقط انقعي أكياس الشاي في كوب الماء الساخن ودعيها تفتر ثم ضعيها على العينين واسترخي لبعض الوقت وستعمل على امتصاص السموم وتصريفها وتفتيح المنطقة حول العينين.

شرائح الخيار الطازجة
يعيد الخيار الانتعاش والاشراقة لمنطقة محيط العينين ويمكنك الاستفادة منه طازجا باستخدام شرائح الخيار على محيط العينين والاسترخاء لمدة 10 دقائق أو برشه وتجميده في مكعبات قوالب الثلج ثم الاستفادة منه في الصباح لتصريف السموم ومنع احتقان السوائل في منطقة محيط العينين وتشكل الهالات السوداء.

ماء الورد
يساعد ماء الورد على ترطيب منطقة محيط العيون الحساسة والرقيقة ومحو آثار الهالات السوداء. فقط بللي قطنة بماء الورد وامسحي بها برفق على كامل محيط العينين وستشعرين بانتعاش المنطقة وتفتح لونها تدريجيا.