دعم ألماني بـ56 مليون

2019-11-07 18:05:13

فلسطين 24 - تعهدت الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا تنفيذ مشاريع تنموية جديدة في غزة والضفة والقدس المحتلة وبتكلفة مالية تقدر بـ 56,2 مليون يورو، بهدف تحسين الآفاق الاقتصادية وتقديم الدعم الإضافي للسلطة الفلسطينية في ظل الأزمة الحالية.

وأوضح مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الإتحاية برام الله في بيان صادر عنه، بأن تقديم الوزارة للدعم جاء في إطار مفاوضات قد جرت ما بين الحكومة الألمانية والفلسطينية اليوم، حيث تعهدت الوزارة بتقديم دعم للسلطة في عدة مجالات من بينها تحسين إمدادات مياه الشرب للاراضي الفلسطينية.

ووقع اسطفان سلامة، المستشار الخاص لرئيس الوزراء وبرند دونزلاف، رئيس وحدة الشرق الأوسط في الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي اليوم الخميس في رام الله،بروتوكول المفاوضات، بحضور ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية كريستيان كلاجز.

وسيقدم مبلغ 18 مليون يورو من الدعم لبناء شبكة توزيع ومصنع تحلية لمياه البحر في غزة، ما يؤدي إلى توفير مياه صالحة للشرب لأكثر من مليون مواطن في غزة وشمال القطاع.

وهذا المشروع سيخول قرابة مليون مواطن يقطنون في مدينة غزة وشمال القطاع من الحصول على مياه صالحة للشرب وبشكل أفضل.

وقد ركزت المفاوضات هذا العام على الالتزام المشترك ما بين الحكومة الألمانية والجانب الفلسطيني من أجل تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الفلسطينيين، علما بأن مجالات التعاون ما بين الطرفين تركزت بشكل دائم في تطوير مجالات بناء وادارة البلديات والتنمية الاقتصادية المستدامة، مع التشديد على التدريب المهني ودخول سوق العمل والبنيى التحتية للمدارس.