عشرات الاصابات خلال مواجهات شرق غزة

2019-11-08 16:36:15

غزة- فلسطين 24- أعلنت وزراة الصحة والاطقم الطبية عن إصابة عشرات مواطنين بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.
وبحسب وزارة الصحة بغزة، تعاملت الطواقم الطبية مع عدة اصابات مختلفة منها بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة
وأفادت مصادر محلية، باصابة مواطن بطلق ناري بالرأس شرق ملكه وصفت حالته بالخطيره، فيما اصيب مسعف بطلق مطاطي فى الرأس شرق خانيونس.
وذكرت المصادر ذاتها، انه تم نقل اصابتين برصاص الاحتلال من شرق البريج وسط قطاع غزة.
وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في جمعة مستمرون ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.
ونشر جيش الاحتلال المزيد من الياته مقابل مخيمات العودة اضافة لعدد كبير من القناصة، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب عدد من المشاركين الذين أشعلوا اطارات سيارات مقابل مخيمي العودة برفح وخان يونس
ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في فعاليات جمعة "مستمرون".
وقالت الهيئة ان المسيرات تأتي تأكيداً على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح ورفضا لاستباحة الضفة الغربية وهدم بيت ام ناصر ابو حميد بمخيم الامعري وتأكيدا منا على ان بلفور ووعده قد مات بصمود الفلسطينيين.