نتنياهو: الجهاد رضخت

2019-11-13 11:36:58

فلسطين 24 - عقدت الحكومة الاسرائيلية اجتماعًا خاصًا اليوم الأربعاء عقب التصعيد مع قطاع غزة. وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهون إن "وجهتنا ليست للتصعيد، وهذا قد يستمر لفترة. والأفضل أن تدرك الجهاد هذا، الآن، على أن تدركه عندما يصبح الوقت متأخرا بالنسبة لها سنستمر في ضرب الجهاد الإسلامي بلا هوادة ".

وأضاف نتنياهو أن "عزمنا كبير جدا، ونحن مصرّون على الدفاع عن بلادنا، وإذا كانوا يعتقدون أن هذه الرشقات الصاروخية ستضعفنا، فإنهم مخطئون، ولديهم خيار واحد، أن يتوقفوا أو يتلقوا المزيد والمزيد من الضربات".

من جهته وجه وزير الجيش الإسرائيلي الجديد والمؤقت، نفتالي بينيت، تهديدا عاما، بقوله إنه "نرسل هذا الصباح رسالة واضحة إلى جميع أعدائنا في جميع الجبهات: من يخطط لاستهدافنا في النهار، لن يكون بمأمن أبدا بأن يمر عليه الليل. كنتم وما زلتم في المرمى".

وتطرق بينيت إلى اغتيال القيادي العسكري في الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، أمس وقبل ساعات من تولي بينيت منصب وزير الأمن، واعتبر أنه "قبيل فجر أمس، نفذ الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن عملية ضرورية لأمن إسرائيل. وبهاء أبو العطا كان مهندس إرهاب في الجهاد الإسلامي ونشط ضد مواطني إسرائيل. وتمت تصفيته. وفعلنا ذلك بالأمس، ولن نتردد من العمل في المستقبل أيضا".