أكبر 5 مشاكل تواجه المتزوجين

2019-11-18 14:10:54

فلسطين 24 - لكل زواج مشاكل، ولكن الخبر السار هو أنه عبر التواصل والتفاهم، يمكن الوصول إلى حلول لهذه المشاكل، أو على الأقل الوصول إلى أرض مشتركة.
 
1- عدم وجود تواصل عاطفي
التواصل العاطفي بين الزوجين لا يقل أهمية عن التواصل الجسدي، وقد تبدو فكرة التخطيط للتواصل العاطفي بين الزوجين سخيفة بعض الشيء، لكنها فعّالة جداً، لهذا ضعي وقت التواصل العاطفي مع زوجك على جدولكما الأسبوعي متعمّدَين في ذلك التواصل العاطفي، ومع الوقت سيحدث تلقائياً.
 
2- عدم وجود العلاقة الحميمة
من الصعب وجود زواج مستقر وسعيد في غياب العلاقة الحميمة، لهذا أنتِ بحاجة إلى الاهتمام بها، والحرص على التخطيط بها ووضعها على جدولكما الأسبوعي أيضاً.

اجعلي العلاقة الحميمة على قائمة الأولويات ولا تتركيها إلى وقت الفراغ أو بعد أن تنجزي جميع مهامك حيث تكونين مرهقة.
 
3- عدم الاهتمام أو عدم التقدير
من الضروري وضع علاقتك بزوجك على قمة أولوياتك، ومن الطبيعي أن يتراجع الاهتمام من وقت لآخر، في هذه الأوقات احرصي على التواصل بأي طريقة يمكن أن تسهّل الأمر عليكِ، حتى إن كان ذلك عبر الرسائل النصية، المهم أن تبقي على تواصل مع زوجك طول اليوم، وتشعريه بالاهتمام والتقدير.
 
4- التواصل
العلاقة التي تفتقر إلى التواصل بين الزوجين يصيبها الجفاء وسوء الفهم والظن، لهذا احرصي على التواصل يومياً مع زوجك، ولو لـ15 دقيقة فقط تتواصلان فيها وجهاً لوجه، ويمكنك تطبيق هذا عبر وضع وقت التواصل على جدولكما اليومي، وأن تحرصي على ألا يمنعكما شيء من وقت التواصل اليومي.
 
5- الأمور المالية
المشاكل المالية هي المشاكل الأكثر شيوعاً بين الأزواج، بسبب اختلاف نمط الإنفاق بين الزوجين وغيرها، لهذا أنتما بحاجة إلى الجلوس معاً  ووضع خطة مالية للأسرة، والأهم هو الالتزام بالخطة المالية، وعدم الحياد عنها، هذا يسهم في تجنّب نسبة كبيرة من المشاكل التي قد تحدث بينكما بسبب المال.