08 ديسمبر 2019

الاحتلال يجرّف 27 دونماً

الاحتلال يجرّف 27 دونماً

فلسطين 24 - تصدى أهالي قرية كفر لاقف شرق قلقيلية، اليوم الأحد، لآليات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاولتها تجريف 27 دونما من أراضيها.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال شرعت بعملية تجريف الدونمات بمحاذاة مستوطنة "قرني شمرون" الجاثمة على أراضي القرية بين مدينتي قلقيلية– ونابلس.

وأضافت ان مواطني القرية تمكنوا من التصدي لعمليات التجريف، وباشر المجلس القروي بالتواصل مع الجهات المختصة لتقديم لائحة شكوى بحق ما ترتكبه قوات الاحتلال.

بدوره، أدان اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ما قامت به قوات الاحتلال من تجريف 27 دونما من اراضي قرية كفر لاقف شرقي مدينة قلقيلية، مشيرا الى ان هذه الاعتداءات تهدف الى ضرب القطاع الزراعي ومصادرة الاراضي لصالح المشروع الاستيطاني، مؤكدا ان هذه الاجراءات تعبر عن همجية الاحتلال وغطرسته بحق شعبنا.

جاء ذلك خلال بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم.

وأكد المحافظ ان اجراءات الاحتلال تهدف الى التضييق على المواطنين وزعزعة امنهم واستقرارهم، مؤكدا صمود شعبنا وتمسكه بحقوقه وثوابته بالرغم من الاحتلال وعنجهيته، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها وحماية شعبنا من انتهاكات الاحتلال وجرائمه وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد المحافظ بصمود الاهالي وتصديهم لاجراءات الاحتلال الذين اوقفوا عمل الجرافات في الموقع.