12 ديسمبر 2019

قمة مصرية فلسطينية مهمة

قمة مصرية فلسطينية مهمة

القاهرة- فلسطين 24- أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، الخميس، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الجاري في شرم الشيخ المصرية، واصفا اللقاء بالمهم.

وقال عريقات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن "أهمية اللقاء بين عباس والسيسي كونه يأتي في طور الإعداد والتحضير للمرسوم الرئاسي للانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية".
وأعرب عريقات عن أمله من دول العالم مساندة مصر "لتمكيننا من إجراء الانتخابات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة".
وأكد على "أهمية الموقف المصري الثابت على رفض قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتأكيد على مبدأ حل الدولتين دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967 وحل كافة قضايا الوضع النهائي وتحقيق المصالحة الفلسطينية".
وهناك مخاوف فلسطينية من أن تمنع إسرائيل إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.
وفي الشأن السياسي شدد عريقات، على أن حل الدولتين هو الحل للصراع المحموم الذي تسعى إسرائيل لتحويله إلى صراع ديني في ظل وجود الأحزاب اليمينية العنصرية، قائلا: "لا نريد لأجيالنا القادمة أن تعيش ما عايشناه في الماضي لأن هذا الصراع هو سياسي بحت".
ودعا، دول العالم إلى حماية مبادئها وقيمها الإنسانية من خلال موقف حقيقي وعملي على الأرض لدعم الحقوق الفلسطينية، محذرا من أن العالم أجمع سيكون في خطر وما الفلسطينيون إلا البداية.