317 مليون دولار دعما من "أوفيد" للرعاية الصحية بالصين

2020-02-15 16:29:02

كثف صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" التعاون طويل الأمد مع الصين، بالموافقة على قرض بقيمة 25 مليون دولار لدعم مشروع "وينشان" للتعليم المهني، وآخر بقيمة 50 مليون دولار لتمويل مشروع الرعاية الصحية في مدينة هيزو.

وأفاد بيان صدر عن مقر أوفيد في العاصمة فيينا بأن العام المنقضي شهد تعزيزا للتعاون مع الصين، وأوضح أن مشروع وينشان للتعليم المهني، الذي يموله الصندوق بالاشتراك مع حكومة الصين، يوفر منشآت تعليمية جديدة في جامعة وينشان، لتعليم نحو 12 ألف شاب، وتحديث مهارات أكثر من 6 آلاف عامل مهني سنويا.

وأوضح الصندوق أن قرض مشروع الرعاية الصحية في مدينة هيزو، يدعم جهود الحكومة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة لكبار السن، وتمويل بناء مركز جديد للرعاية الصحية يتسع لنحو 900 سرير، ويوفر عمالة طويلة الأجل لأكثر من 400 موظف.

وأفاد البيان بأن نحو 90% من إجمالي قروض الصندوق إلى الصين، التي بلغت أكثر من 317 مليون دولار، يدعم قطاعي التعليم والصحة ويوفر الموارد اللازمة لهما، وتساعد حكومة الصين، التي تركز على تعزيز البنية التحتية لمراكز التعليم والرعاية الصحية لكبار السن.

وتعاني الصين مؤخرا من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 1483 على الأقل، وذلك بعد وفاة 116 حالة إضافية حتى نهاية الخميس 13 فبراير/شباط الجاري، بالإضافة إلى إصابة 4 آلاف و823 حالة جديدة.