الشيخ لحماس: إذا لم نتوحد الان فمتى نتوحد؟

2020-02-21 21:42:47

رام الله- دعا عضو اللجنة المركزية لحركة  فتح، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، حركة " حماس "، إلى التقاط المبادرة التي أطلقها الرئيس محمود عباس ، بالحوار الجدي لإنهاء الانقسام. 

وقال الشيخ، "باسم اللجنة المركزية لحركة فتح، نتمنى من حركة حماس أن تلتقط المبادرة التي أطلقها الرئيس أبو مازن محمود عباس بالبدء بالحوار الفوري والجدي لإنهاء الانقسام والبدء بالمصالحة الوطنية الفلسطينية".
وأكد على أن "الظرف السياسي الحالي يتطلب منا الحفاظ على وحدتنا الداخلية والوطنية"، (...) : "بناء عليه وإحساسا بالمسؤولية والمخاطر الكبرى التي تحيط بالقضية، نحن كنا أول من دعا وما زلنا للوحدة الوطنية، ونمد أيدينا لكل أطياف العمل السياسي الفلسطيني بما فيهم حماس".
وأشار إلى أن الرئيس عباس دعا في الاجتماع الأخير للقيادة الفلسطينية في رام الله، حركتي حماس والجهاد الإسلامي لحضوره، وطلب فورا من قيادة فتح وفصائل منظمة التحرير، أن ترسل وفدا إلى غزة ، للبدء بحوار مع حماس والجهاد وباقي التنظيمات.
وتساءل الشيخ : "إذا لم نتوحد في هذا الظرف، متى يُمكن أن نتوحد؟"، معتبرًا أن "هناك من يرغب في بقاء هذه الحالة، ويتساوق مع مشروع العصر ودولة غزة التي هي بجوهرها صفقة ترامب"..