أطباء: الكورونا يسبب انهيارا مفاجئا للجسم

2020-03-24 13:03:37

حذر مجموعة من الأطباء، من أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، ربما لا تظهر عليهم أي أعراض قبل أن تتعرض صحتهم لانهيار مفاجئ.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مجموعة من الأطباء، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تكون بسيطة في بداية الأمر، وتشمل كحة خفيفة، وصداعا، وحمى من المستويات المنخفضة، وذلك قبل أن تتدهور صحتهم بصورة مفاجئة.

ولفتت شبكة "إن بي سي نيوز" إلى قول الدكتور جوشوا دينسون، من مركز "تولان" الطبي في مدينة نيو أورلينز، بولاية لويزيانا الأميركية، إن بعض المرضى يستغرقون أسبوعا لكي تنتهي تلك الأعراض أو يصبحوا في حالة سيئة.

بينما يقول الدكتور دنسون، الذي ساهم في علاج نحو 20 مصابا بفيروس كورونا، إن المرحلة الأولى من المرض تشبه "الاحتراق البطيء".

ويقول الدكتور كين لاين، من مدينة دينفر الأميركية: "يبدو من متابعة حالة المرضى، أن هناك فترة معينة من الوقت، تبدو وكأن الجسد يحاول أن يصل إلى وضع يمكنه من التغلب على المرض أو الاستسلام له".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، 373 ألف مصاب، بينهم أكثر من 16 ألف و300 حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 101 ألف شخص، وفقا لآخر الإحصائيات العالمية.