5 وفيات بكورونا وارتفاع الاصابات في اسرائيل

2020-03-25 09:10:39
آخر تحديث 2020-03-25 10:12:04

تل ابيب- فلسطين 24- إرتفع إلى 5 عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إسرائيل.

وكان توفي، صباح اليوم الأربعاء، إسرائيلي يبلغ من العمر 76 عامًا، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن المتوفي يعاني من أمراض أخرى، وقد شهدت حالته الصحية تراجعًا حادًا خلال الساعات الماضية.
وهذه رابع حالة وفاة تسجل بفيروس كورونا في إسرائيل، حيث توفي 3 آخرين في غضون الأيام الثلاثة الأخيرة.
ووصل عدد المصابين إلى نحو 2000 مصاب، منهم مايقارب 34 بحالة خطيرة.
وفرضت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم سلسلة قيود جديدة في محاولة لمنع التجوال بهدف منع انتشار الفيروس.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاربعاء تسجيل 100 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين الى٢٠٣٠ منهم ٣٧ بحالة خطيرة.
كما اعلنت وفاة أربعة اخرهم رجل يبلغ من العمر 76 عامًا كما تعافى 58 مريضا. 
في ذات السياق عقدت الحكومة الإسرائيلية فجر الأربعاء، مناقشات هاتفية بشكل استثنائي، بسبب فايروس كورونا المستجد، لاتخاذ إجراءات وقائية للجمهور.
 ولم توافق الحكومة على طلب وزارة الصحة، بفرض الحظر الكلي في اسرائيل، متبنية بذلك موقف وزارة المالية، الداعية إلى الاكتفاء بفرض حظر جزئي.
وسمحت الحكومة للمواطنين، بالخروج لفترة قصيرة فقط من البيوت، لمسافة أقصاها 100 متر، وتقليص عمل المواصلات العامة بشكل ملموس، ولكنها ستظل تعمل. كما فرضت الحكومة لأول مرة عقوبات على منتهكي هذه التوجيهات. ويمكن للشرطة الإسرائيلية أن تفرض غرامة مالية، أو السجن الفعلي لمدة تصل إلى ستة أشهر.
وسيقوم مفتشو مختلف البلديات اعتبارا من الأربعاء، بفرض الأنظمة الخاصة بإغلاق المحال التجاريةـ التي تخرق التعليمات. وستدخل هذه التوجيهات الجديدة حيز التنفيذ عصر الأربعاء. وكان نتنياهو قد استثنى الثلاثاء، إرساليات المطاعم من الإغلاق، علما أن الحظر لا يشمل الخروج من البيوت لشراء الطعام والدواء.
وفي سياق متصل، توصلت رئاسة الحكومة الإسرائيلية، ووزارة المالية والتعليم، إلى اتفاق مع نقابة المعلمين، على استئناف التعليم عن بُعد عبر شبكة الإنترنت، في ظل إغلاق المدارس وفرض الحجر على الطلاب والمعلمين. وينص الاتفاق على أن يداوم المعلمون 9 أيام في العطلة الصيفية المدرسية الطويلة.