30 مارس 2020

ترامب يتوقع موت 100 الف أمريكياً بكورونا

ترامب يتوقع موت 100 الف أمريكياً بكورونا

واشنطن- فلسطين 24- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، يوم الاثنين ، عن تمديد القيود المفروضة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد بحلول 30 أبريل ، على الرغم من أن البيانات المبكرة أعربت عن أملها في رفع القيود بحلول عيد الفصح في 12 أبريل.

وتم الحصول على قيود التمديد على أساس التقديرات أن عدد الوفيات من فيروس الولايات المتحدة يمكن أن يصل إلى 200،000 ، حتى في ظل قيود صارمة.
في تحول حاد عن السياسة المتفائلة التي كان يحاول تقديمها حتى أيام قليلة مضت ، جادل الرئيس الأمريكي الليلة بأنه إذا استطاعت الإدارة ضمان عدم وفاة أكثر من 100.000 مريض في الولايات المتحدة ، "فسوف تقوم بعمل جيد".
وقال ترامب: "إذا استطعنا إبقاء هذا الرقم منخفضًا - إلى مائة ألف - فهذا رقم رهيب ، وربما أقل ، بحيث يكون لدينا ما بين مائة ألف ومائتي ألف ، سنقوم بعمل جيد".
وأصيب أكثر من 722000 شخص في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا ، وتوفي حوالي 34000 شخص وتعافى أكثر من 151000 منه. ويعيش حوالي ثلاثة مليارات شخص حول العالم تحت قيود حركة مرور كاملة أو جزئية تفرضها الدول للحد من انتشار الفيروس في أراضيها. في إيطاليا وإسبانيا ، يرتفع عدد القتلى يومًا بعد يوم، حيث يصبح كلا البلدين الأكثر صعوبة في أوروبا ، بينما في الولايات المتحدة تجاوز عدد الوفيات ألفين.