31 مارس 2020

إسرائيل: إرتفاع اصابات كورونا وتعليمات جديدة

إسرائيل: إرتفاع اصابات كورونا وتعليمات جديدة

تل ابيب- فلسطين 24- اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 4،831 ، منهم 83 في حالة خطيرة.
وقالت وزارة الصحة أن 163 شخصًا تعافوا من الفيروس وتم إطلاق سراحهم إلى منازلهم، كذلك تم اعلان الوفاة رقم 17 لسيدة في الخمسينات من العمر.
ووفقا للمعطيات، فإن 2580 من المصابين يعانون من إصابات طفيفة ويتواجدون في المنازل، بينما 619 مصابا يخضعون للعلاج في الفنادق، فيما يبلغ عدد من يخضع للعلاج في المستشفيات، 879 مصابا، بينهم 95 بحالة متوسطة، و83 بحالة خطيرة، و69 بحالة خطيرة جدا، فيما بلغ عن 169 مصابا قد تعافوا من المرض.
وصادقت الحكومة الإسرائيلية الليلة على القيود والتشديدات الجديدة على الحركة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا باسرائيل، والتي قام رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاعلان عنها مساء امس ، فيما اعلن الجيش الإسرائيلي عن نشر 600 من قواته لتعزيز عمل الشرطة بتطبيق هذه التعليمات.
وفي اطار التعليمات لن يسمح بأي تجمعات للصلاة أو إقامة الاعراس، وان الخروج من المنزل سيكون مسموحا لشخص او اثنين ممن يعيشون في نفس المنزل، ولفترة قصيرة ولمسافة 100 من مكان السكن. التعليمات تسمح لإقامة الاعراس بمكان مفتوح وبمشاركة 20 شخصا، وحفل الختان بمشاركة 10 اشخاص، وهي سارية منذ يوم الأربعاء 1 نيسان 2020 من الساعة الـ8:00 صباحا.
وبموجب التعليمات يجب على الموظفين والعمال ان يقيسوا درجة حرارتهم قبل التوجه الى مكان عملهم وملئ استمارة على انه لا يوجد لديهم مؤشرات (درجة حرارة، سعال، وصعوبة بالتنفس) والتي يحضرونها معهم، وعلى صاحب مكان العمل الاحتفاظ بهذه الاستمارات.
وفي أماكن العمل يجب حرص المتواجدين على الابتعاد مترين عن بعضهم البعض، والحرص قدر المستطاع ان يتم توفير معدات خاصة بكل عامل وموظف. 
وفي حال تمرير المعدات من كل شخص لشخص الحرص على تعقيمها، وعلى جميع العمال الحرص على تعليمات النظافة، ويجب ان لا يستقل المصعد اكثر من شخصين.
وتسمح التعليمات باستمرار الارساليات لجميع المنتجات بموجب تعليمات وزارة الصحة، كما تسمح لمختبرات تصليح أجهزة الاتصال والحواسيب باستقبال زبائن. أيضا في أماكن العمل التي اقر انها غير حيوية يجب ان لا يتواجد في مكان العمل أكثر من 15% من العمال.