04 إبريل 2020

تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

رام الله- فلسطين 24- قال كمال الشخرة مدير عامالصحة الاولية في وزارة الصحة إنه تم تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، وجميع الحالات الجديدة تعمل في مصنع دجاج في منطقة اللد، ليرتفع بذلك إلى 205 مجموع الاصابات.

وأضاف الشخرة في الايجاز الصحفي تم أخذ 2000 عينة عشوائية في كل محافظات الضفة وجميعها سلبية غير مصابة، وهناك 1200 عينة بإنتظار نتائجها.

وقال الشخرة إن هناك ٧ مصابين في بيت لحم يتماثلون للشفاء حيث تم أخذ فحوصات منهم ثلاث مرات على التوالي، وسيؤخذ منهم فحوصات نهائية وقريبا سيتم إخراجهم لمنازلهم.

من جهته إبراهيم ملحم، فقال إننا نعتمد في الاساس على وعي الناس، ونعتبر أن كل الطاقات الشعبية والاهلية هي في إطار ناظم للدولة، وتقوم بواجبها لتعويض النقص في المناطق التي لا تستطيع الدولة الوصول إليها.
وتابع أن هناك جهد فصائلي جمعي شعبي وفردي للحد من إنتشار هذا الفيروس، متوجها بشكره لكل الفعاليات المساندة.
وأضاف ملحم قائلاً، إن صندوق وقفة عز يشمل المجهود الصحي وسيكون له إسهامات في هذا الاطار، وكذلك سيكون له إسهامات في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وقال ملحم: لا يوجد إتصالات رسمية مع الادارة الامريكية، ولكننا نحيي مجلس الشيوخ والنواب الامريكيين، والشعب الامريكي، الذي يضغط على إدارة الرئيس ترامب من أجل مساعدة شعبنا الفلسطيني، شأنه شأن كل الدول التي تتلقى مساعدات لمواجهة هذه الجائحة.
وبين ملحم إن هناك إجراءات صارمة لتقليص مساحة إنتشار الوباء، ولكن هذه الصرامة ممزوجة بود ومحبة لشعبنا، ولكن من لا يستجيب سيكون هناك جرعة قوانين ستنفذ.