التكافل الفلسطينية للتأمين توزع ارباحا بنسبة 5% على المساهمين

2013-03-30 13:44:19
رام الله- فلسطين 24: عقدت الهيئة العامة العادية لشركة التكافل الفلسطينية للتأمين، اجتماعها السنوي الخامس، في فندق الموفنبيك في رام الله، وذلك بمشاركة مساهمي الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والإدراة التنفيذية، وبحضور ممثلي الإدارة العامة للتأمين، والإدارة العامة للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ومراقب الشركات وبورصة فلسطين ومدقق الحسابات الخارجي ديلويت آند توش.
وناقشت الهيئة العامة، القوائم المالية للشركة، وبيان الأرباح والخسائر كما في 31/12/2012، حيث أن الأرباح الصافية بلغت 932465 دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 269% عن عام 2012.
وقد وافقت الهيئة العامة العادية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 5% من رأس المال المدفوع.
كما وافقت الهيئة العامة العادية أيضاً، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع مبلغ 436800، على حملة الوثائق (المؤمن لهم)، زبائن الشركة الذين قاموا بالتأمين لديها خلال سنة 2012، وأبرمت الهيئة العامة العادية، ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمال السنة المالية 2012، كما قامت
وقال رئيس مجلس الإدارة، طلال ناصر الدين، أنه وعلى الرغم من حالة التدهور في سوق التأمين بسسب الأزمة المالية التي عانت منها الحكومة الفلسطينية، فإن قطاع التأمين في فلسطين قد حقق نمواً بنسبة 7% خلال عام 2012، قابلها في نفس الوقت ارتفاع في نسبة التعويضات المدفوعة والموقوفة بسببب زيادة وتيرة حوادث السير واصابات العمل وسوء استخدام التأمين الصحي، قائلاَ ان العام 2012 شهد نمواً ملحوظاً في قدرة الشركة على جذب الأعمال المتوسطة وكبيرة الحجم، وقيامها بتصميم برامج تأمينية تلبي حاجة العملاء، برنامج التكافل الجماعي والفردي، برنامج التكافل المصرفي، برنامج التأمين الصحي.
وأضاف أن الشركة باشرت بفتح فرع لها في جنين،وفروع أخرى في طوباس وقلقيلية وطولكرم، كما أنها ستعمل على رفع المستوى المعرفي والفني لدى فريق العاملين في الشركة ورفدها بكوادر وكفاءات عالية القدرة، وأكد ان الشركة ستلتزم بما ستقره هيئة الرقابة الشرعية.
من جانبها، قالت هيئة الرقابة الشرعية في تقريرها، أن الشركة التزمت بأحكام ومبادئ الشريعة الغراء، وكذلك بالفتاوي والقرارات التي تم إصدراها من قبل هيئة الرقابة في الفترة الواقعة ما بين 1/1/2012 و31/12/2012.
كما قالت انها أجابت على الاستفسارات التي طرحتها الإدارة، خاصة فيما يتعلق باستثمار أموال الشركة، وأن هيئة الرقابة حددت أجر الشركة من أتعاب الوكالة ب35% من قسط التأمين الصحي.
يذكر أن شركة التكافل الفلسطينية للتأمين المساهمة العامة، هي الشركة الإسلامية للتأمين الوحيدة في فلسطين، حيث أنها تقوم بتقديم جميع خدماتها التأمينية التكافلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وجدير بالذكر ان الشركة قد رسمت استراتيجية للنمو ورفع كفاية اجراءات العمل وجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها، لتبقى دائماً وأبداً صرحاً اسلامياً في التأمين التكافلي.