06 إبريل 2020

محدث/ 15 حالة جديدة بفيروس كورونا اليوم

محدث/ 15 حالة جديدة بفيروس كورونا اليوم

رام الله- فلسطين 24- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، لترتفع إصابات اليوم إلى 15 إصاية، ما يرفع عدد الاصابات إلى 252.

وكان د. كمال الشخرة مدير عام الرعاية الاولية في وزارة الصحة، قال في الايجار الصحفي إنه تم تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في بدو وقطنة ما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى 246 إصابة، مشيرا إلى أن جميع المصابين بصحة جيدة بإستثناء 4 حالات.

وقال إن هناك 12 إصابة بطريقها للتعافي، مشيرا إلى أنه جرى أجراء الفحوصات اللازمة لهم وبقي فحص واحد، في حال كان جيد فسيتم إخلاء سبيلهم.
ولفت الشخرة إلى أنه جرى إدخال 4 حالات إلى العناية المكثفة 2 في بيت لحم، و2 في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.
وقال الشخرة إننا نعمل الان بتركيز كبير على الحواجز الاسرائيلية، من أجل السيطرة على الفيروس.
وقال إن الالتزام هو الاساس في الحد من انتشار الفيروس، لافتاً إلى أنه يجب أخذ مناطق بدو وقطنة والجديرة كمثل لانتشار الفيروس.
وفيما يتعلق بإصابة طولكرم، قال الشخرة إنه لم يكن هناك أي خطأ، وانما كان هناك توصيف خاطئ من قبل المريض، مشيراً إلى أنه يجب على المشتبه بإصابتهم إعطاء التوصيف الدقيق للمخالطين، مشيرا إلى أنه كانت نتيجة فحصه الاول سلبية، أي أنه غير مصاب، وفيما بعد تبين أنه مصاب.
من جهته غسان نمر، فقال إن الاصابات الاخيرة هي إصابات عائلية، حيث هناك 40 طفل مصاب، وفوق ال 60 عام 23 مصاب، و183 شاب، لافتاً إلى ضرورة وقف التزاور بين العائلات.
وقال نمر إن سلطة المياه تعمل بشكل حثيث لتوفير المياه للجميع في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن رئيس سلطة المياه مازن غنيم أبلغه أنه لن يكون هناك مشاكل على صعيد توفر المياه.