12 مايو 2020

عملية جراحية نوعية في مجمع فلسطين الطبي برام الله

عملية جراحية نوعية في مجمع فلسطين الطبي برام الله

رام الله- فلسطين 24- بعد ٥٧ عاما من معاناة مريض بقصور في عمل الرئة، إجراء عملية مميزة في مجمع فلسطين الطبي في قسم جراحة الصدر والاوعية الدموية لاستعادة وظيفة الرئة المتوقفة لمريض يبلغ ٥٧ عاما يعاني من ضعف في التنفس بسبب عيب خلقي منذ الولادة.
تمت العملية من قبل طاقم متخصص برئاسة د. مراد غنايم و د. عمار خضر والدكتور اياد الشوبكي استشاري التخدير والانعاش وطاقم من ممرضي العمليات المتخصص وفني التخدير انس الشايب .
المريض الذي تم تحويله من مستشفى عالية تم معاينته وعمل فحوص وتصوير متقدم اظهر وجود كيس ضخم جدا في الرئة ادى الى انكماش حاد فيها ووقف عملها نتيجة تشوه خلقي منذ الولادة وهو ظاهر على القفص الصدري ايضا.اما ما يميز هذه الحالة:
١. ان المريض يعاني من صعوبة حادة بالتنفس منذ ٥٧ عاما ولم يتم اكتشاف السبب الا حديثا.
٢. تم استئصال الكيس الضخم كاملا واعادة الرئة لمكانها الطبيعي واستعادة وظيفتها بشكل كامل
٣. تم تبادل المعلومات عن المريض مع اطباء من الولايات المتحدة والمانيا وروسيا قبل وبعد العملية حيث اكد الاستشاريون ندرة العملية بهذا العمر واثنوا على اجرائها ونجاحها بالمجمع واثنوا على قدرات وكفاءة الطاقم الطبي بالمجمع بعد العملية.
من جانبه قدم المدير التنفيذي للمجمع د. احمد البيتاوي شكره للطاقم الطبي والتمريضي والفني لجهودهم في انجاح العملية واستمرار رسالة المجمع الانسانية برفع جودة ومأمونية الخدمات الصحية بالمجمع لكافة المواطنين الفلسطينيين.

عملية جراحية نوعية في مجمع فلسطين الطبي برام الله