12 مايو 2020

خاص: ضبط مصاب بكورنا بعد هروبه من حجر السموع

خاص: ضبط مصاب بكورنا بعد هروبه من حجر السموع

الخليل- خاص فلسطين 24: أكدت مصادر مطلعة لـ فلسطين 24 أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مصاب بكورونا بعد هروبه من مركز الحجر في بلدة السموع بمحافظة الخليل، وسلمته للطب الوقائي.

وأجرت الأجهزة الأمنية عملية ملاحقة وبحث عن المصاب الهارب، مع التخوف بأن يكون قد خالط مواطنين آخرين خلال هروبه، وهو ما يعني نقل العدوى إليهم.

وأضافت المصادر لوكالتنا أن المصاب تمكن من الهرب خلال عملية تفريغ حاويات القمامة الطبية من المركز، حيث ما إن فتح العمال الباب حتى عاجلهم بالهرب، والقفز عن سور المركز.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي بعد إجراء فحوصات مخبرية لحوالي 1000 عينة من جميع المحافظات، فيما سجلت 15 حالة شفاء جديدة.

وأضافت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن 8 حالات شفاء سُجلت في مدينة القدس وحالة واحدة في ضواحي القدس، و5 حالات في محافظة الخليل، وحالة واحدة في محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت د. الكيلة إلى أن الحصيلة الإجمالية للمتعافين في فلسطين ترتفع إلى 382 حالة أي بنسبة 69.8% من مجمل الإصابات المسجلة، فيما استقر عدد الإصابات عند 547 حالة في جميع المحافظات الفلسطينية.

وقالت إن عدد الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، يبلغ 161 حالة، بينها 96 في مدينة القدس لوحدها، و18 في ضواحي القدس.

وأوضحت أن مختبرات وزارة الصحة أجرت خلال الأيام الخمسة الماضية والتي لم تُسجل فيها أي إصابة حوالي 4500 فحص مخبري خاص بفيروس كورونا.