04 يونيو 2020

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في الضفة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في الضفة

محافظات - فلسطين 24- اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنا على الاقل، خلال مداهمة مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ثمانية مواطنين من محافظة الخليل وهم: عصام حسن الزهور، ومصطفى أحمد العصافرة، ومعن عرفات العطاونة، من بلدة بيت كاحل، وأحمد محمد أبو ريا، وشقيقه ايهاب، من مخيم العروب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت امر شمال الخليل، واعتقلت الاسير المحرر بلال عبد الرحمن اسماعيل عوض (19 عاما)، وكفاح احمد علي ابو عياش (37 عاما)، ومحمد سامي علي ابو عياش (25 عاما).
كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق ثغرة الشبك، وعرق اللتون شرق وشمال بيت امر، وداهمت عدة منازل وفتشت الاراضي المجاورة لها واستولت على أجهزة هواتف خلوية.
كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من ضواحي مدينة طولكرم ومخيمها، وهم: يحيى صادق القاروط (21 عاما) من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وأوس محمد خضر حصري (22 عاما) من ضاحية ذنابة شرق المدينة، ومنجد محمد عبد الله رضوان (22 عاما) من مخيم طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الرحمن شعيبات، بعد أن داهمت منزله في منطقة واد أبو سعدى في بيت ساحور شرق بيت لحم وفتشته.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير محمد طلب المصري في قرية الشواورة شرق بيت لحم.
وفي قلقيلية، اقتحمت قوة كبيرة للاحتلال بلدة عزون شرقًا وسط مواجهات وعمليات دهم وتفتيش، وشنت حملة اعتقالات، استهدفت كل من: سعد تيسير منصور وإياد احمد شبيطة ويحيى رشيد رضوان.