الأوقاف: 35 ألف أسرة استفادت من مشاريع الأضاحي

2013-10-29 11:25:42
فلسطين 24: أفاد صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بأن 35 ألف أسرة استفادت من مشاريع الأضاحي للعام الجاري.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن مقدار المبالغ التي أنفقت على مجمل المشاريع التي توزعت ما بين أضاحي، وكسوة العيد، وتوزيعات نقدية هو 2.5 مليون شيقل، فيما بلغ عدد المستفيدين من هذه المشاريع 35244 مستفيداً.

وتطرّق مدير عام صندوق الزكاة جمال قاسم، إلى أهمية هذه المشاريع التي تعنى بالفئات الاجتماعية الأشد فقراً في المجتمع الفلسطيني، موضحاً أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة في فلسطين.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد العمل على إصدار قانون ينظم العمل الزكوي في فلسطين بطريقة مؤسسية وقانونية، ضمن تصورها الاستراتيجي للانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة التي تحقق التنمية الحقيقية للمواطن.

وقال 'إن هذه المشاريع هي ضمن برامج وخدمات الصندوق، التي يقوم بتنفيذها من خلال لجان الزكاة المركزية في محافظات الوطن، بمشاركة عدد من المؤسسات المحلية والقطاع الخاص والمؤسسات العربية والدولية'.

وأضاف 'عدد من يستفيد من خدمات الصندوق سنوياً في كافة أرجاء الوطن يقدر بـ 250000 أسرة فلسطينية، في كافة المجالات والقطاعات الاجتماعية، والصحية، والتعليمية، والإنتاجية المولدة للدخل.