03 أغسطس 2020

محدث/ تفاصيل القصف الاسرائيلي على غزة

محدث/ تفاصيل القصف الاسرائيلي على غزة

غزة- فلسطين 24- قصفت طائرات الإحتلال الإسرائيلي ليلة الأحد/الإثنين، عدة أهداف وسط وجنوب قطاع غزة.
وقصفت طائرات الاحتلال موقعًا للفصائل الفلسطينية، غرب مدينة خانيونس، كما قصفت أرضًا زراعية في حي أبو هداف ببلدة القرارة شمال شرق المدينة، فيما فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران رشاشاتها في عرض بحر مدينة خان يونس، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي في القطاع، كما قصفت طائرات الاحتلال موقع "أبو عطايا" غرب مدينة رفح جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وذكرت القناة 13 العبرية، أن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ بقصف أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة مساء يوم الأحد صوب البلدات الإسرائيلة شمال القطاع.
من جهته، أعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، أن الجيش هاجم أهدافاً لمنظمة حماس في قطاع غزة.
وقال المتحدث في بيان له: إن طائرات مقاتلة وطائرات تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مؤخرا أهداف منظمة حماس في قطاع غزة.
وأوضح أنه خلال الهجوم ، تم مهاجمة موقع انتاج المواد المستخدمة لحفر البنية التحتية تحت الأرض ، بالإضافة إلى الهجوم على البنية التحتية تحت الأرض لمنظمة حماس.
وأشار المتحدث، إلى أنه قد تم تنفيذ الهجوم، ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة مساء يوم الأحد.
ولفت إلى ان الجيش الإسرائيلي يأخذ جميع الأنشطة على محمل الجد، وسوف يستمر في العمل بقدر ما هو ضروري ضد محاولات إيذاء المواطنين الإسرائيليين.
وحمل المتحدث، منظمة حماس المسؤولية عما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه ، لافتا إلى أنها ستتحمل نتائج الأعمال ضد المواطنين الإسرائيليين.
وكانت قد دوت صفارات الإنذار مساء يوم الأحد في البلدات الإسرائيلية المحاذية للسياج الفاصل شمال قطاع غزة.
وأفاد موقع مفزاك درومي العبري؛ أن صافرات الانذار دوت في سديروت والقبة الحديدية اطلقت عدد من صواريخها في سماء بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي: "اطلاق صافرات الانذار في سديروت وفي بعض البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، التفاصيل قيد الفحص".
وفي بيان آخر للمتحدث باسم جيش الاحتلال، ذكر أنه "متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، فالحديث عن رصد اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع نحو إسرائيل، تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية".
وأوضحت "يديعوت أحرونوت"، أنّ شظايا صواريخ القبة الحديدية سقطت على سيارة في سديروت وألحقت أضرارا فيها دون وقوع إصابات.
وأشار متان تسوري من "يديعوت أحرنوت"، أنّ انطلاق صفارات الإنذار والانفجارات جاء بعد ساعات قليلة من مراسم استبدال قائد فرقة غزة المنتهية ولايته العميد اليعازر توليدانو وتولي العميد نمرود ألوني.