03 أغسطس 2020

ضاحي خلفان يثير موجة سخرية بعد حديثه عن المريخ

ضاحي خلفان يثير موجة سخرية بعد حديثه عن المريخ

فلسطين 24: أثار ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، موجة من السخرية بسبب سلسلة تدوينات اعتبر فيها أن مدينة أبوظبي باتت “عاصمة للمريخ”، في معرض حديثه عن “مسبار الأمل” الذي أطلقته الإمارات قبل أيام لاستكشاف كوكب المريخ.

ودوّن خلفان على حسابه في موقع تويتر: “أحد الرجال الذين أعدهم من الرجال الذين أهلتهم شرطة دبي ثم ساهم في مشروع المسبار، يقول: أتينا إلى الشيخ محمد (بن زايد) للحديث عن القمر، فقال لنا: إلى المريخ”.

وأضاف في تدوينة أخرى: “هذه خواطر سريعة. وما في القلب أعمق يا درة الخليج العربي وعاصمة المريخ: أبوظبي”.

وأثارت تدوينات خلفان موجة من السخرية، حيث دوّن أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي: “ضاحي خلفان تارك جُزره محتلة، ورايح يحتل المريخ، ويعلن أبوظبي عاصمة له! وبذلك يكون حقق سابقة تاريخية: مدينة واحدة عاصمة لدولتين. بل عاصمة لدولة وكوكب. لا أحد يقول لي “مخدرات”! هذه بالتأكيد مشورة (متكلفة) قدمها جورج نادر”.

وكتب مستخدم يُدعى حسين الحسيني: “كنت مستغرباً لماذا بدأ المستثمرون يسحبون استثماراتهم من دبي، لكن يبدو أنهم سمعوا الشيخ محمد يقول إن المريخ حقكم وإنه يملك فصلا فيه (فصل يعني وثيقة بملكيته)، ويبدو أنهم عرفوا أن هذا ليس كلام رجل عاقل بل كلام واحد مجنون!”.

وأضاف مستخدم آخر: “ترقبوا قريباً حرب النجوم في سماء أبوظبي مع مخلوقات فضائية من كوكب المريخ، الجزء الأول!”.

وعادة ما تثير تدوينات خلفان الجدل على مواقع التواصل، حيث أكد من قبل أن الجزر الثلاث التي تحتلها إيران حاليا “ليست إماراتية”، كما أشاد بالاستعمار البريطاني، الذي قال إنه كان “رحمة” لأنه حمى بلاده من الأطماع الإيرانية، وهو ما عرضه لانتقادات واسعة.