07 سبتمبر 2020

دول الخليج تدعو الرئيس عباس للاعتذار!

دول الخليج تدعو الرئيس عباس للاعتذار!

فلسطين 24: استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، يوم الإثنين، "تحريض ومغالطات" بعض الفصائل الفلسطينية ضد دول المجلس.

كما استهجن الأمين العام، ما ذكر من "مغالطات" وتشكيك بمواقف دول المجلس التاريخية والداعمة للحق الفلسطيني، وفق ما ذكره موقع المجلس.

وطالب الأمين العام الحجرف القيادات الفلسطينية المسؤولة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بالاعتذار عن التجاوزات والتصريحات "الاستفزازية والمغلوطة".

واعتبر أن هذه التصريحات الفلسطينية "تتنافى مع واقع وتاريخ العلاقات بين دول المجلس والشعب الفلسطيني".

من جهتها، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس، يقدر عالياً الدور الإيجابي الذي تضطلع به الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وما ساهمت به خلال العقود الماضية من تعزيز للعلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي.

وعبر الناطق الرسمي بإسم الرئاسة عن ثقة الرئيس والقيادة الفلسطينية بوعي أبناء جاليتنا في دولة الإمارات وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة لتفويت أية محاولات ترمي إلى خلق شرخ بينهم وبين شعوب الدول التي يعيشون معها.

وأعرب عن "الايمان بأن جالياتنا عامة، بما فيها جاليتنا في دولة الإمارات العربية، ستظل عنصراً بناءً ولن تكون جزءاً من أية أزمات عابرة تنشأ لهذا السبب أو ذاك".