09 سبتمبر 2020

حسين الشيخ يُهاجم العرب: سقطوا وانتصر المال على الكرامة

حسين الشيخ يُهاجم العرب: سقطوا وانتصر المال على الكرامة

فلسطين 24: هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إفشال الجامعة العربية لقرار فلسطيني بإدانة التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تغريدة غاضبة: تمخضت الجامعه العربية ولم تلد شيئا ، اشبعت الجميع في المنطقة والاقليم ادانات الا اسرائيل !!! السقوط المدوي تحت شعار السيادة الوطنية لتبرير الانبطاح . سقطوا الا فلسطين بقيت كما كانت وستبقى سيدة نفسها وحامية لتاريخها . انتصر المال على الكرامة.

وأسقطت عدة دول عربية، الأربعاء، المشروع المقدم من دولة فلسطين، للجامعة العربية ضد التطبيع الاماراتي الإسرائيلي.

وحاولت البحرين والإمارات عرقلة انعقاد الجلسة أكثر من مرّة، ورحّلت إلى اليوم بعد أكثر من شهر على إعلان التحالف، وهدّدت الإمارات، بحسب "العربي الجديد"، بالانسحاب من اجتماع الجامعة بعد تقديم السلطة الفلسطينية مشروع قانون يرفض التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

والصيغة التي تعتزم السلطة الفلسطينيّة طرحها أمام الجامعة العربيّة مخفّفة، ولا تتضمّن إشارة إلى رفض صريح للتحالف الإماراتي – الإسرائيلي، وتكتفي بطرح التأكيد على "الإجماع العربي".

ونشرت صحيفة "العربي الجديد" اليوم، الأربعاء، مشروعَ قرار فلسطينيًا حمل عنوان "مشروع قرار بشأن التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام العربية"، يؤكّد بنده الأوّل على "الإجماع العربي على القضية الفلسطينية، القضية المركزية بالنسبة للأمة العربية جمعاء، ودعم كافة الدول الأعضاء لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق تقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".