29 سبتمبر 2020

نتنياهو: الإغلاق الشامل في إسرائيل قد يستمر لأكثر من شهر

نتنياهو: الإغلاق الشامل في إسرائيل قد يستمر لأكثر من شهر

فلسطين 24: صرح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بأن الإغلاق الشامل في إسرائيل بسبب تفشي فيروس كورونا سيستمر لشهر وربما أكثر من ذلك.

وأضاف نتنياهو:" هذا يتعلق بعدد المصابين بعدوى الكورونا ومعطيات أخرى".

وتابع: "سنقوم بصرف منح مالية للمواطنين اذا اقتضت الحاجة".

وفرضت إسرائيل بدءا من الجمعة إغلاقا مشددا من المقرر أن يستمر حتى العاشر من الشهر المقبل في محاولة لمنع تفشي كورونا بعد تسجيل أرقاما قياسية بأعداد المصابين بالفيروس.

وتجاوز عدد مرضى كورونا في حالة خطيرة في إسرائيل 800 مريض اليوم، الثلاثاء، وهو العدد الذي وصفه جهاز الصحة في الماضي بأنه "سقف عدم قدرة استيعاب الجهاز". وتوقع جهاز الصحة أنه بعد تجاوز هذا السقف سيتراجع مستوى رعاية مرضى كورونا وستواجه المستشفيات صعوبات في عملها. وحسب معطيات وزارة الصحة، فإن عدد مرضى كورونا بحالة خطير بلغ 811 مريضا عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

وقالت وزارة الصحة في تقرير نشرته في الأيام الأخيرة، إن مرضى كورونا يُشغلون ما بين 10% إلى 15% من الأسرة في غرف الطوارئ، وحوالي 40% من أسرة الأقسام الباطنية في المستشفيات. وحذر التقرير من زيادة الازدحام في المؤسسات الصحية، التي تضطر إلى تحويل موارد لرعاية مرضى كورونا، وأن هناك شعورا بتراجع نوعية الرعاية في الأقسام الأخرى.