التشريعي يستعرض وضع الأسرى مع وفد برلماني من جنوب إفريقيا

2013-04-01 14:07:33
رام الله- فلسطين 24 : استعرض أعضاء المجلس التشريعي خلال اللقاء مع الوفد البرلماني الذي زار المجلس من جنوب افريقيا وضع الأسرى في السجون الإسرائيلية ووضعهم الصحي مع إستمرار إضراب عدد منهم .

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي جمع النواب مع البرلمانيين من دولة جنوب افريقيا برئاسة هارجريفيس تيسيتو ماجاما الذي حضر إلى فلسطين للإطلاع على الواقع الفلسطيني، وحضر اللقاء كل من النواب نجاة الأسطل، خالدة جرار، مهيب عواد وإبراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي.

وتحدث النواب عن الوضع الصحي للاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ أشهر، بالاضافة الى وضع الاسير ميسرة أبو حمدية والذي يعاني من أورام سرطانية في الحنجرة ويعاني من تدهور صحي خطير.

واشار النواب إلى زيارة لجنة تقصي الحقائق من البرلمان الاوروبي والتي ستزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع عن كثب على وضع الاسرى، كما انتقد النواب الصمت العالمي الخاص بموضوع الاستيطان والهجمة الاستيطانية الشرسة وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 67، رغم بعض المواقف الخجولة هنا وهناك كموقف الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون والذي ادان بدوره البناء الاستيطاني وعدم شرعيته.


ومن جهته، عبر الوفد عن تضامنه مع شعبنا ونضاله العادل والمشروع وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، واضاف النواب ان هذه الظروف الاستثنائية التي يعاني منها شعبنا عانى منها الشعب في دولة جنوب افريقيا.