26 فبراير 2021

أم الفحم: إصابات ومواجهات في مظاهرة ضد الجريمة والشرطة

أم الفحم: إصابات ومواجهات في مظاهرة ضد الجريمة والشرطة

فلسطين 24- تظاهر المئات من أم الفحم وخارجها بعد ظهر اليوم، الجمعة، احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة؛ فيما اعتدى عناصر الشرطة على المتظاهرين بينهم رئيس البلدية، سمير محاميد، بواسطة القنابل الصوتية والرصاص المغلف بالمطاط والمياه العادمة في محاولة لقمع المظاهرة.
واعتدت الشرطة اعتدت على المتظاهرين بواسطة القنابل الصوتية والرصاص المطاطي ورشهم بالغاز المسيل للدموع والمياه العادمة في محاولة لقمع احتجاجهم.
وبحسب التفاصيل الواردة، فإن رئيس بلدية أم الفحم، سمير محاميد، أصيب من جراء اعتداء عناصر الشرطة على المظاهرة الاحتجاجية.
ونقلا عن شهود عيان، فإن عددا من المتظاهرين أصيبوا إثر إطلاق الرصاص المطاطي من قبل الشرطة.
وجاء في التفاصيل، أن المتظاهرين أدوا صلاة الجمعة أمام ساحة بلدية أم الفحم، ثم توجهوا سيرا على الأقدام للتظاهر أمام مركز الشرطة في المدينة، وذلك للأسبوع السابع على التوالي.
وبرزت مشاركة فاعلة من خارج أم الفحم في المظاهرة الاحتجاجية، كما حملّ المتظاهرون توابيتا بعدد ضحايا جرائم القتل الذي قتلوا منذ مطلع العام الجاري 2021.
هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية، 15 ضحية وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة)، سعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عاما) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عاما) من الطيرة ولؤي إدريس (25 عاما) من طمرة.