الهيئات المالية العربية تجدد القرار الخاص بفلسطين باقتطاع 10% من صافي دخلها لتمويل البرامج

2013-04-02 16:33:47
رام الله - فلسطين 24 : اعلن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بدبي عن ان الهيئات المالية العربية قررت في ختام اجتماعاتها زيادة رأسمالها بنسبة 50% تنفيذاً لقرار القمة الاقتصادية العربية التي استندت الى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

كما قررت الهيئات المالية في اجتماعاتها تجديد القرار الخاص بفلسطين القاضي باقتطاع ما نسبته 10% من صافي دخل الهيئات المالية العربية عن العام 2012 والتي تقدر قيمة هذه النسبة بـ80 مليون دولار توجه لتمويل البرامج والمشاريع التنموية في فلسطين.

و ناقشت الهيئات في اجتماعاتها التي عقدت على مدار يومين في فندق " جراند حياة بدبي و بمشاركة وزراء المالية والمحافظين ونوابهم في هذه الهيئات، مجموعة من القضايا ذات العلاقة بالعمل العربي المشترك والتنمية في الدول العربية.

ونقل الوزير ناجي خلال الاجتماعات "تحيات القيادة الفلسطينية وشكرهم على الدعم الذي تقدمه الدول العربية للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعمهم للبرامج والمشاريع التنموية في فلسطين.

ووضع الوزير ناجي المجتمعون في صورة الاوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين بسبب الاجراءات التعسفية الاسرائيلية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني و تقوض نمو الاقتصاد الفلسطيني وانعكاساتها على عملية التنمية الاقتصادية.