12 مايو 2021

"A120 - SH85" دخلت الخدمة!

"A120 - SH85" دخلت الخدمة!

فلسطين 24- كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن استخدامها لأول مرة لصواريخ«A120 - SH85 خلال معركة "سيف القدس"، والتي بدأت الساعة 06:00 من مساء يوم الاثنين نصرةً للمرابطين في المسجد الأقصى وأهالي الشيخ جراح.

وقالت الكتائب بأن هذه الصواريخ استخدمت في ضربات صاروخية مكثفة ومركزة صوب القدس المحتلة وتل أبيب وبئر السبع، رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية.

 

A120

 

وأوضحت الكتائب في بلاغ عسكري مقتضب بأن صواريخ A120 سميت بهذا الأسم تيمناً بالشهيد القسامي القائد رائد العطار، وتحمل رؤوساً متفجرة ذات قدرةٍ تدميريةٍ عالية، ويصل مداها إلى 120 كم.

وقد استخدمت هذا الجيل من الصواريخ لأول مرة في قصف مدينة القدس المحتلة مساء الاثنين 11/5، واستخدمتها فيما بعد بتوجيه ضربة صاروخية إلى تل أبيب وضواحيها، أسفرت عن مقتل 2 من الصهاينة وإصابة نحو 30 آخرين.

 

SH85

 

كما أسدلت كتائب القسام الستار عن صواريخ SH85 والتي جاءت تسميتها تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، ويصل مداها إلى 85 كم.

واستخدمت الكتائب هذا النوع من الصواريخ لأول مرة في الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر اليوم الأربعاء 12/5 لتل أبيب ومطار "بن غوريون"، وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى وتضرر عدد كبير من المنازل.

كما قصف القسام حقل صهاريج "كاتسا" جنوب عسقلان ب20 صاروخاً من طراز Q20، والمدن الصهيونية بصواريخ من طراز M75، J80، J90 إضافة إلى من عائلة سجيل.

يذكر بأن كتائب القسام كشفت عن أسماء هذه الصواريخ قبل سنوات، دون أي تفاصيل، وها قد جاء اليوم الذي استخدمت فيه الكتائب هذه الصواريخ ليذهل العدو من مدى وفاعلية هذه الصواريخ التي حوّلت تل أبيب وبئر السبع وعسقلان إلى نارٍ وجحيمٍ على المغتصبين الصهاينة. والقادم أعظم.